5 أسباب تمنعك من الحصول على وظيفة في أستراليا

5 أسباب تمنعك من الحصول على وظيفة في أستراليا
script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js">

5 أسباب تمنعك من الحصول على وظيفة في أستراليا

إنهاء مرحلة الدراسة الجامعية تعد من الأمور المفرحة والممتعة للطالب حيث سيقبل على مرحلة أخرى فيها من العمل والجد والاجتهاد الكثير.

ولكن هناك عدة عقبات تواجه الشباب الأسترالي وخاصة من فئة المهاجرين والمنحدرين من إثنيات متعددة.

ولكن ما هي هذه العقبات؟ وما هي أبرز التحديات التي تواجه الشاب المهاجر للحصول على عمل في أستراليا؟

1-                مستوى اللغة الانجليزية المنخفض ويقول الخبراء إن الحصول على علامات مرتفعة في اختبار اتقان اللغة الانجليزية المعروف بال IELTS قد يكون واحد من المعايير التي تسهل على صاحب العمل التأكد من درجة إتقانك للغة.

ولكن في حال كانت لغتك الانجليزية ضعيفة فعليك بالحصول على دروس لغة انجليزية للمساعدة.

2-                شعور الشباب بالعنصرية او التمييز تقول إحدى المدافعات عن حقوق الشباب متعدد الثقافات إن التخوف من التمييز ضد غير البيض يؤدي في بعض الأحيان إلى منع الشباب من فكرة حتى التقديم على وظيفة عمل أو الإقدام على الخضوع لمقابلة عمل في أحسن الاحوال.

3-                عدم وجود خبرة محلية في مجال العمل من أكثر المصاعب التي يواجها الشباب المهاجرين هي الاعتراف بشهاداتهم التي حصلوا عليها خارج أستراليا إلى جانب الاعتراف بخبراتهم العملية.

4-                عدم الاطلاع على الثقافة الاسترالية وطبيعة العمل ينصح الخبراء بالتواصل مع أشخاص ذوي خبرة في مجال سوق العمل وفي طبيعة العمل في أستراليا ومحاولة كسب بعض النصائح مهم. إلى جانب المشاركة في أعمال التطوع في أي مجال قريب من مجال عملك وتخصصك كي تتعرف عن كثب على أجواء العمل.

5-                عدم وجود شبكة معارف في سوق العمل وجود شبكة من المعارف التي تساعدك في الوصول إلى مقابلات العمل او تساعدك في خطواتك الأولى على طريق الحصول على الوظيفة المناسبة قد تعد من الامور التي يحتاجها المهاجر بشكل أساسي وكبير في أستراليا.

رابط مختصر
2017-10-21 2017-10-21
أترك تعليقك
0 تعليق
admin