إنطلاق أعمال #سينودس _الكنيسة _السّريانيّة _الكاثوليكيّة _الأنطاكيّة

إنطلاق أعمال #سينودس _الكنيسة _السّريانيّة _الكاثوليكيّة _الأنطاكيّة
script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js">

إنطلاق أعمال #سينودس _الكنيسة _السّريانيّة _الكاثوليكيّة _الأنطاكيّة

إنطلق يوم الثّلاثاء سينودس أساقفة الكنيسة السّريانيّة الكاثوليكيّة الأنطاكيّة السّنويّ العاديّ برئاسة البطريرك اغناطيوس يوسف الثّالث يونان، في الكرسيّ البطريركيّ بدير سيّدة النجاة– الشّرفة، درعون– حريصا، ويستمرّ حتّى السّابع من ت1/ أكتوبر الجاري، وفق ما ذكر موقع البطريركيّة الرّسميّ. 

افتُتح السّينودس بقدّاس إلهي في كنيسة الدّير، شارك فيه جميع الأساقفة أعضاء السّينودس والآباء الكهنة من أمانة سرّ البطريركيّة ومن دير الشّرفة، والرّهبان الأفراميّين والرّاهبات الأفراميّات، وطلّاب إكليريكّية سيّدة النّجاة الّذين خدموا القدّاس، ووضعوا خلاله أعمال السّينودس في هدي أنوار الرّوح القدس وحماية مريم العذراء سيّدة النّجاة وشفاعتها.

تلا القدّاس الجلسة الافتتاحيّة الّتي استُهلّت بصلاة إلى الرّوح القدس، تبعها كلمة للبطرير يونان تحدّث فيها عن الدّعوة الأسقفيّة وتحدّيات الخدمة وعلاقة الأسقف بالإكليروس والمؤمنين الموكَلين إلى عنايته، إضافة إلى الأوضاع الرّاهنة في الشّرق، وما يعانيه أبناء الكنائس الشّقيقة في سوريا وفي العراق متطرّقًا إلى الوضع في لبنان في ظلّ التّطوّرات الرّاهنة.

وسيعالج السّينودس شؤون الأبرشيّات والنّيابات البطريركيّة والأكسرخوسيّات والإرساليّات وأحوال المؤمنين في لبنان وبلاد الشّرق والانتشار، وشؤوناً كنسيّة وإداريّة وراعويّة. كما سيبحث السّينودس الأوضاع  العامّة في لبنان ومنطقة الشّرق الأوسط والحضور المسيحيّ فيها.

 
رابط مختصر
2017-10-05 2017-10-05
أترك تعليقك
0 تعليق
admin