الإرهاب في اجتماع جديد لـ COAG وضبط 16 إرهابياً محتملاً

script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js">

الإرهاب في اجتماع جديد لـ COAG وضبط 16 إرهابياً محتملاً

من المقرر أن يلتقي رئيس الوزراء مالكوم تورنبول مع رؤساء حكومات الولايات والمقاطعات الأسترالية في كانبرا بعد غد الخميس للبحث في سبل الرد على عملية إرهابية خلال المناسبات الكبرى، الرياضية منها والفنية والثقافية.

الاجتماع كان مقرراً منذ حزيران/يونيو الماضي، وهو يأتي ضمن اجتماعات مجلس الحكومات الأسترالية المعروف اختصاراً بـ COAG الذي يُعقد كل بضعة أشهر لمناقشة مسائل ذات أهمية قصوى.

وكان اجتماع COAG الأخير في حزيران/يونيو الماضي والذي عُقد في هوبارت ركز على مسائل ذات علاقة بالأمن القومي، واطلع خلاله رؤساء الحكومات على معلومات أمنية دقيقة قدمها قادة الاستخبارات آزيو والشرطة الفدرالية والأمن الألكتروني.

وسيركز اجتماع COAG بعد غد الخميس على وضع آلية جديدة للتعاون بين وكالات الأمن كافة لمواجهة حوادث طارئة خلال مناسبات كبرى على غرار ما حصل في لاس فيغاس، ولتعزيز سلامة الطيران المدني في ضوء عملية التفجير المحبطة لطائرة تابعة لطيران الاتحاد.

في تطور آخر، كشفت صحيفة الأستراليان عن تمكّن وحدة جديدة في شرطة نيو ساوث ويلز تم تشكيلها قبل ستة أشهر من ضبط 16 شخصاً كانوا ينوون القيام بعمليات إرهابية، مع توجيه اتهامات رسمية إلى 6 من هؤلاء الأشخاص.

وحققت هذه الوحدة التي تُعرف باسم Fixated Persons Investigation Unit مع 32 شخصاً خلال الأشهر الستة الأولى من عملها. ويبدو أن فعالية هذه الوحدة المستوحاة من وحدة مشابهة لها في بريطانيا تأتي من التنسيق بينها وبين دائرة الصحة في نيو ساوث ويلز التي تقوم بتحديد الأشخاص الذين يُحتمل أن يشكلوا خطراً على المجتمع في مرحلة مبكرة وتتعاون مع الشرطة لضبطهم.

وبين الحالات التي يتم إبلاغها إلى الشرطة من قبل دائرة الصحة في الولاية، الهوس بالقتل أو بعمليات إطلاق النار في المدارس على غرار ما يحصل بين وقت وآخر في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى اعتناق أفكار متطرفة سواء كانت دينية أو سياسية أو إيديولوجية.

رابط مختصر
2017-10-03 2017-10-03
أترك تعليقك
0 تعليق
admin