أسعار المنازل تشهد انخفاضاً في سيدني للمرة الأولى منذ 17 شهراً!

script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js">

أسعار المنازل تشهد انخفاضاً في سيدني للمرة الأولى منذ 17 شهراً!

انخفضت أسعار العقارات في سيدني للمرة الأولى منذ ما يزيد على عام ونصف بينما حافظت العقارات على أسعارها الحالية في كل من ملبورن وهوبارت.

أفادت شبكة ABC الإخبارية بأن مؤشر قيمة العقارات في سيدني للشهر الحالي أظهر انخفاضاً بمقدار 0.1 عن الشهر الماضي. ولكن رغم ذلك الانخفاض الطفيف إلا أن معدل الزيادة السنوية في أسعار العقارات في المدينة لا يزال يراوح حول 10.5 في المئة. وفي المقابل شهدت هوبارت ارتفاعاً في أسعار العقارات بمقدار 1.7 في المئة عن الشهر الماضي وبمعدل وصل إلى 14.3 في المئة خلال العام الماضي. أما ملبورن فشهدت عقاراتها ارتفاعا  شهرياً بقيمة 0.9 في المئة وبمعدل زيادة سنوي وصل إلى 12.1 في المئة.

الخبير المالي في شركة CoreLogic المتخصصة في تحليل البيانات العقارية، تيم لوليس عزا انخفاض أسعار عقارات سيدني إلى ارتفاع نسبة المستثمرين الذين تأثروا بالقيود على سوق الاستثمار وأسعار الفائدة الحالية لقروض المنازل.

أما عن أسباب ارتفاع أسعار العقارات في هوبارت، يقول لوليس بأن متوسط الأسعار حول 400 ألف دولار للمنزل وإقبال الأشخاص وخصوصا المتقاعدين على الشراء هناك ساهما في هذا الزيادة. وبالتالي فإن أصحاب العقارات في المدن الرئيسية كسيدني وملبورن بإمكانهم الاستفادة من القفزة في الأسعار لشراء منزل في هوبارت وتعزيز مدخراتهم التقاعدية.

الايجارات في سيدني وملبورن

بينما يشهد سوق العقار تذبذباً في المدن الأسترالية، لا تزال الايجارات في كل من سيدني وملبورن في ارتفاع، بحيث أفادت أرقام حديثة بتضاعف الايجارات في هاتين المدينتين خلال عام واحد مما رفع معدل تضخمها من 0.8 إلى 2.8 خلال عقد من الزمن.

ولكن رغم هذا الارتفاع الهائل فإن مالكي المنازل الجدد ما زالوا غير قادرين على تحقيق عائد استثماري جيد من تأجير عقاراتهم نظرا للنفقات المتصلة بشراء عقار مثل رسوم إدارة العقار وفواتير الماء ورسوم البلدية.

General view of housing in Sydney, Friday, Dec. 9, 2016. Home loan approval numbers fell 0.8 per cent in October, a slightly smaller fall than the 1.0 per cent decline the market expected. (AAP Image/Dan Himbrechts) NO ARCHIVING
رابط مختصر
2017-10-03 2017-10-03
أترك تعليقك
0 تعليق
admin