الخارجية الأمريكية: علاقاتنا التاريخية مع إقليم كوردستان لم تتغير جراء إجراء الاستفتاء

script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js">

الخارجية الأمريكية: علاقاتنا التاريخية مع إقليم كوردستان لم تتغير جراء إجراء الاستفتاء

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن علاقاتها التاريخية مع شعب إقليم كوردستان لم تتغير جراء إجراء استفتاء الاستقلال الذي نُظم في 25 أيلول الجاري. وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، هيذر نويرت في بيان، إن “الولايات المتحدة تشعر بخيبة أمل عميقة إزاء قرار حكومة إقليم كوردستان بإجراء استفتاء أحادي الجانب اليوم بشأن الاستقلال، بما في ذلك في مناطق خارج مناطق كوردستان العراق”.

وأشارت نويرت إلى أن “العلاقات التاريخية للولايات المتحدة مع شعب إقليم كوردستان العراق لم تتغير في ضوء استفتاء غير ملزم الذي أجرى اليوم، لكننا نعتقد هذه الخطوة سوف تزداد حالة عدم الاستقرار والمصاعب لإقليم كوردستان وشعبه”.

كما أوضحت المتحدثة أن “الاستفتاء من جانب واحد سيعقد إلى حد كبير علاقة حكومة إقليم كوردستان مع حكومة العراق والدول المجاورة”.

وأشارت إلى أن “المعركة ضد داعش لم تنته، وتسعى الجماعات المتطرفة إلى استغلال عدم الاستقرار والخلافات، ونعتقد أنه ينبغي لجميع الأطراف أن تشارك في حوار لتحسين مستقبل العراقيين”.

وأضافت أن “الولايات المتحدة تعارض العنف والتحركات الانفرادية من قبل أي طرف لتغيير الحدود”.

ولفتت إلى أن “الولايات المتحدة تدعم عراق فيدرالي موحد وديمقراطي مزدهر”، مؤكدة أنه “سوف تستمر في البحث عن فرص لمساعدة العراقيين على تحقيق تطلعاتهم في إطار الدستور”.

ترجمة وتحرير: آزاد جمكاري 
رابط مختصر
2017-09-26 2017-09-26
أترك تعليقك
0 تعليق
admin