بدء التصويت على استفتاء استقلال كوردستان والأهازيج تصل عنان السماء

script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js">

بدء التصويت على استفتاء استقلال كوردستان والأهازيج تصل عنان السماء

بدأت عملية التصويت على استفتاء استقلال إقليم كوردستان، اليوم الإثنين 25/9/2017، حيث فتحت صناديق الاقتراع أبوابها عند الساعة 8:00 صباحاً بتوقيت أربيل، فيما توجه الأهالي في مدينة كركوك للإدلاء بأصواتهم وسط الأهازيج والأفراح.

وشهدت مراكز الاقتراع في عموم كوردستان، لا سيما في كركوك، خورماتو، مخمور، وكافة المناطق الواقعة خارج إدارة إقليم كوردستان، إقبالاً كبيراً من الشعب الذي غمرته مشاعر الفخر والحماس والتفاؤل.

وتوجه أهالي كركوك إلى صناديق الاقتراع وسط الأهازيج والاحتفالات، حيث يغطي مراسلو شبكة رووداو الإعلامية عملية التصويت في كافة المدن والمناطق.

وسيجيب المصوتون بـ”نعم” أو “لا” على السؤال التالي: “هل تريديون أن يصبح إقليم كوردستان والمناطق الكوردستانية الواقعة خارج إدارة الإقليم دولةً مستقلة؟”.

وسيشمل الاستفتاء المدن والمناطق التالية: أربيل، السليمانية، دهوك، حلبجة، خورماتو، خانقين، مندلي، جلولاء، قرتبه، سنجار، الربيعة، نمرود، وبرطلة.

كما يستطيع الكورد المقيمون في الخارج الإدلاء بأصواتهم في عملية الاستفتاء من خلال النظام الإلكتروني.

وهناك 12 ألف مركز اقتراع، منها 7 آلاف مركز في إقليم كوردستان، و5 آلاف مركز في المناطق المتنازع عليها.

يذكر أن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء كانت قد أعلنت في وقت سابق أن أكثر من 5 ملايين و200 ألف شخص في إقليم كوردستان والمناطق الكوردستانية الواقعة خارج إدارة الإقليم يحق لهم التصويت.

رابط مختصر
2017-09-25 2017-09-25
أترك تعليقك
0 تعليق
admin