إقليم كوردستان يعلن إجراء الاستفتاء بموعده المحدد

script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js">

أفاد مراسل شبكة رووداو الإعلامية، اليوم الأحد، بأنه بعد ان عقدت اللجنة العليا للاستفتاء في إقليم كوردستان، إجتماعاً بحضور رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني، تم الإعلان عن إجراء الإستفتاء بموعده المحدد ورفض البديل المقترح.

واضاف مراسل شبكة رووداو الإعلامية، سنكر عبد الرحمن، بأنه “جاء ذلك القرار بعد ان عقدت اللجنة العليا للاستفتاء في إقليم كوردستان، اجتماعاً عند الساعة الثالثة من بعد ظهر اليوم الأحد، لمناقشة “بديل الاستفتاء” الذي قدمته الأمم المتحدة والولايات المتحدة والدول الكبرى، إلى جانب عدد من المواضيع الأخرى”.

وأكد المجلس الأعلى للاستفتاء في بيان تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه، “أن الاجتماع “قيّم” المقترحات التي قدمها المجتمع الدولي للإقليم “وننظر باحترام الى تلك المساعي”.

وأضاف البيان، أن “تلك المقترحات المطروحة لا تتضمن الضمانة المناسبة التي ترضي سكان الإقليم”.

وأشار، إلى أن “الاستفتاء سيجري في موعده المحدد”.

وختم البيان أن “مجلس الاستفتاء سيواصل عملية الحوار والتفاوض مع جميع الجهات المعنية في المجتمع الدولي”.

من جهتها، اشارت البرلمانية التركمانية وعضو المجلس الأعلى للإستفتاء، منى قهوجي، التي حضرت جلسة اليوم، تم التأكيد على استكمال التحضيرات لإجراء الإستفتاء في موعده المحدد بالإضافة الى البدء بجولة من الحوارات مع جميع الأطراف.

وكان رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني، قد اجتمع يوم الخميس الماضي بممثل الرئيس الأمريكي في التحالف الدولي، بريت ماكغورك، ومبعوث الأمم المتحدة في العراق، يان كوبيس، إلى جانب السفير الأمريكي في العراق دوغلاس سيليمان، والسفير البريطاني، فرانك بيكر.

وكان الوفد الرفيع للتحالف الدولي، قد قدم اثناء الإجتماع بديلاً لاستفتاء الاستقلال للبارزاني، بهدف تأجيل الاستفتاء.

رابط مختصر
2017-09-18 2017-09-18
أترك تعليقك
0 تعليق
admin