وزيرة العدل الإسرائيلية: حان الوقت لكي تقوم الولايات المتحدة الأمريكية بدعم إستقلال إقليم كوردستان

script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js">

وزيرة العدل الإسرائيلية: حان الوقت لكي تقوم الولايات المتحدة الأمريكية بدعم إستقلال إقليم كوردستان

وزيرة العدل في الحكومة الإسرائيلية، ايليت شاكيد رووداو – اربيلبعد تصريح رئيس إقليم كوردستان.. إيران ترغب في إستمرار الحوار مع أربيل

قالت وزيرة العدل في الحكومة الإسرائيلية، ايليت شاكيد، خلال مؤتمر حول محاربة الإرهاب في تل أبيب “نحن ندعم استقلال كوردستان بقوة، وقد حان الوقت لكي تقوم الولايات المتحدة الأمريكية بدعم هذه العملية”.

وأضافت وهي أحد المتحدثين الرئيسيين في المؤتمر الذي دعا اليه أيضا سيباستيان غوركا مستشار الرئيس الاميركي دونالد ترمب، ان “إسرائيل ودول الغرب لديها مصلحة كبيرة في إقامة دولة كردستان”.

مشيرة الى انه، ” الآن حان الوقت أن تقوم الولايات المتحدة بدعم هذه العملية”.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد أعرب في الشهر الماضي، عن دعمهم لإقامة الدولة الكوردية المستقلة.

يذكر ان وزيرة العدل الإسرائيلية ايليت شاكيد من مواليد 1976 بتل ابيب، واسمها أيليت بن شاوول، لكنها شهيرة بـ “أيليت شاكيد”.

أيليت التي كانت بين 2006 و2008 مديرة لمكتب بنيامين نتنياهو ،هي من أب عراقي الاصل يعمل محاسباً، غادر بغداد في خمسينيات القرن الماضي إلى إسرائيل عبر إيران، أما والدتها فيهودية من الأشكيناز .

وشاكيد علمانية الميول والآراء، متزوجة من طيار حربي، أم منه لابنين، وحاصلة على بكالوريوس في الهندسة الكهربائية وعلوم الكمبيوتر من جامعة تل أبيب، وقد خدمت بالجيش الإسرائيلي كمدربة للمشاة في “لواء جولاني” الشهير .

رابط مختصر
2017-09-12
أترك تعليقك
0 تعليق
admin