بعد تصريح رئيس إقليم كوردستان.. إيران ترغب في إستمرار الحوار مع أربيل

12 سبتمبر 2017 13 مشاهدة آخر تحديث : الثلاثاء 12 سبتمبر 2017 - 3:22 صباحًا

Advert test

بعد تصريح رئيس إقليم كوردستان.. إيران ترغب في إستمرار الحوار مع أربيل

اكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية بهرام قاسمي، اليوم الاثنين، ان ايران تبذل قصارى جهدها لتفادي “ازمات خطيرة” بشأن اجراء الاستفتاء في إقليم كوردستان.

وقال قاسمي  بحسب ما افادت به وكالة “إرنا” الإيرانية خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر الوزارة في العاصمة الإيرانية طهران، إن “ايران ترغب في إستمرار الحوارات التي بدأت قبل فترة بين إيران وأربيل ونأمل في ان تتمخض عن نتائج إيجابية”. وأضاف قاسمي، “نحن قد أعلنا عن مواقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية تجاه السيادة الوطنية ووحدة الأراضي العراقية والإستفتاء العام في كوردستان قبل هذا ونأمل في أن يسهم تبني العقلانية والحكمة في المنطقة في تفادي إحتدام الأوضاع المعقدة في هذه النقطة الحساسة من العالم أكثر مما هي عليه الان”.

وأشار الى ان “الجمهورية الإسلامية الإيرانية وبكل ما لديها من قوة ومع الأخذ بنظر الإعتبار علاقتها الجيدة مع الكورد والحكومة المركزية العراقية وكافة الفئات والشخصيات العراقية تبذل قصارى جهدها لتفادي نشوب بعض الأزمات التي من شأنها أن تترك آثارا مدمرة وخطيرة”.

وكان رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني، قد صرح قبل ايام لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” الناطقة بالفارسية، وقال إن “إيران يمكنها أن تلعب دور الجسر لحل المشاكل بين بغداد وأربيل، في ظل تأثيرها على الحكومة المركزية العراقية”.

المصدر :http://www.zaxota.com/?p=12073