500$ مليار قيمة القروض المزورة في استراليا!

script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js">

500$ مليار قيمة القروض المزورة في استراليا!

تمّ الكشف اليوم عن أنّ عن قيمة القروض العقارية المعتمدة على معلومات مزورة والتي وصفتها صحف اليوم بـ Liar Loans والتي تبلغ 500$ مليار. بحسب الصحف حذّر مصرف UBS الاستثماري العالمي من أنّ ثلث القروض العقارية في أستراليا مستندة إلى معلومات غير دقيقة.

واستند المصرف إلى استطلاع للرأي شمل 900 شخص قاموا بالحصول على قرض عقاري هذا العام قال 67% منهم أن المعلومات المقدمة في قروض العقارات كانت صحيحة ودقيقة 100% وهو انخفاض من 72% عن العام الماضي.

وأشار الاستطلاع أيضاً إلى انّ 8% من المستطلعين اعترفوا بتزوير بعض المعلومات في حين امتنع 1% من المستطلعين عن الاجابة على هذا السؤال.

ويشار إلى أنّ في أستراليا تبلغ قيمة القروض العقارية غير المسددة حتى الآن 1.7$ تريليون الأمر الذ يهدد البنوك الأسترالية اذ إنّ اعتماد المتقدمين على هذه القروض على معلومات مغلوطة وغير دقيقة يعرّض المصارف إلى احتمالية عدم استرجاع هذه الأموال.

وتجدر الاشارة إلى أنّه وبحسب UBS فإنّ بنك ANZ في ولاية NSW كان البنك الذي سجّل أعلى نسبة قروض عقارية مستندة إلى معلومات غير دقيقة اذ وصلت نسبة هذه القروض فيه إلى 45% في حين سجّل بنك NAB نسبة 33%. وبالنسبة للبنوك الأربعة الكبرى فقد سجّلت نسبة أعلى من هذه القروض مقارنة بالبنوك الصغرى في البلاد والتي كانت نسبة هذه القروض فيها 23%.

رابط مختصر
2017-09-11 2017-09-11
أترك تعليقك
0 تعليق
admin