الفيسبوك يعرف عنكم أكثر مما تتخيلون!هل يقوم فيسبوك بالتجسس علينا؟

28 أغسطس 2017 204 مشاهدة آخر تحديث : الإثنين 28 أغسطس 2017 - 2:03 مساءً

Advert test
FILE – In this May 16, 2012, file photo, the Facebook logo is displayed on an iPad in Philadelphia. Facebook told The Associated Press on Aug. 16, 2017, it has banned the Facebook and Instagram accounts of one of a white nationalist who attended a rally in Charlottesville, Virginia, that ended in deadly violence. (AP Photo/Matt Rourke, File)

الفيسبوك يعرف عنكم أكثر مما تتخيلون!هل يقوم فيسبوك بالتجسس علينا؟

من بين أكثر من 20 مليون أسترالي ممن يستخدمون الإنترنت، 16 مليون منهم يملكون حسابات فيسبوك ويعتبر متوسط الوقت الذي يقضيه الأستراليين يوميا على فيسبوك ضمن المعدل العالمي الذي يبلغ 1.7 ساعة يوميا.

من المعروف أن فيسبوك ليس مجرد موقعا للتواصل الإجتماعي لأكثر من ملياري شخص حول العالم، إنما أداة إعلان فعالة تدر على الشركة أكثر من 10 مليارات دولار سنويا. ولكن لماذا تعتبر الإعلانات عبر فيسبوك الأكثر نجاحا مقارنة بمواقع أخرى على الإنترنت؟ هل لاحظتم مؤخرا أن السلع التي قمتم بالبحث عنها هي ذاتها التي تظهر إعلاناتها على صفحة الفيسبوك الخاصة بكم؟

فيسبوك يراقب سلوكنا على الموقع ما يميز فيسبوك هو كونه موقع اجتماعي تفاعلي، تظهر من خلاله آراؤنا وأنماطنا الاستهلاكية وتقريبا كل ما نحب ونكره وكيف نتفاعل مع الإعلانات وما يشاركه أصدقاؤنا بطريقة تسمح لفيسبوك ببناء صورة واضحة عن المستخدم بحيث تستفيد منها الشركات التجارية التي ترغب بالإعلان عبر فيسبوك. إضافة لذلك فيسبوك استثمرت مليارات الدولارات لشراء تطبيقات أخرى مثل واتساب وانستغرام لتضمن بقاءك لأطول فترة ممكنة متصلا بأحد منصاتها وبالتالي الكشف عن المزيد من تفاصيل حياتك كخطط سفرك مثلا ووضعك النفسي وبالتالي الوصول لصورة “الكترونية” أدق تحاكي الواقع وبالتالي توفير تجربة صممت خصيصا لك من خلال المحتوى المقترح وبالطبع الإعلانات التجارية التي تعتبر مصدر الدخل الأول لفيسبوك.

رؤيا مارك زوكربيرغ المستقبلية الشريك المؤسس ورئيس مجلس إدارة فيسبوك مارك زوكربيرغ لا يتعاطى كثيرا مع وسائل الإعلام ولكنه نشر على صفحته على فيسبوك في فبراير الماضي رسالة طويلة وضحت رؤيته لمستقبل الموقع والذي على ما يبدو يطمح لدور أكثر محورية في العالم بشكل يتجاوز الجانب التجاري الذي تطرقنا له سابقا ليساعد في منع الهجمات الإرهابية من خلال التنبؤ بالنمط السلوكي للأشخاص إضافة لدعم الحكومات في دفع المواطنين نحو التصويت في الإنتخابات والمشاركة الإجتماعية الفاعلة.

المصدر :http://www.zaxota.com/?p=12004