89 طفلاً انتحر في أستراليا بين 2011-2015

19 يونيو 2017 394 مشاهدة آخر تحديث : الإثنين 19 يونيو 2017 - 2:40 مساءً

89 طفلاً انتحر في أستراليا بين 2011-2015 كشفت صحيفة الدايلي تيلغراف في تقرير حصري أن الحكومة الفدرالية تنوي اطلاق برنامج توعوي بالانتحار وأعراض الاضطرابات النفسية سيدرس في المدارس الابتدائية وفي دور رعاية ألأاطفال الـ Child care. وبحسب الصحيفة ستكون تكلفة البرنامج 53$ مليون دولار وسيطبق على الأطفال من سن الثلاثة أعوام.

وسيركز البرنامج على تعليم الأطفال استراتيجيات التفكير الايجابي وسيشرف عليه فريق مختص وسيتتواجد هذه الفرق في المدارس للتعامل مع حالات محاولات الانتحار والاضطرابات النفسية التي يمر بها الأطفال.

هذا وأشارت الصحيفة إلى ان كلمة انتحار لن تستخدم في البرنامج مع الأاطفال الصغار في السن وستستبدل بكلمات تشير إلى الرغبة بالموت وعدم الرغبة بالتواجد في الحياة “not wanting to be here” or “wanting to die”.

أمّأ جلسات نقاش الانتحار فستبدأ مع التلاميذ من عمر الـ 8 سنوات بحسب الخبراء. وبحسب وزير التعليم سيتم اخضاع المدرسين والعاملين في قطاع رعاية ألاطفال لدورات تدريبية للتعامل مع الانتحار خلال فترة تأهيلهم المهني. أمّا العاملين حالياً في هذه القطاعات فسيقومون باجراء دورات تدريبية على الانترنت ووجهاً لوجه لتحسين قدراتهم على التعامل مع هذه الامور.

وتجدر الاشرة هنا إلى أن منظمة Beyond Blue وبالتعاون مع Early Childhood Australia و Headspace سيشرفون على تطبيق هذا البرنامج الذي سيبدأ العمل به ابتداءً من العام القادم وسيشمل ثلثي المدارس ألأسترالية أي 6000 مدرسة و 2000 دار لرعاية ألأطفال.

أمّا عن ضرورة هذا البرنامج فاعتبر الخبراء أن انتحار ثمانية اطفال ومراهقين في استراليا كل اسبوع ووصول نسبة الانتحار بين  الأطفال والشباب في استراليا إلى أعلى نسبة له منذ عشرة أ‘وام تثبت أهمية هذه البرامج. وبالنسبة للاحصاءات انتحر 89 طفلاً من الفئة العمرية 5 إلى 14 بين ألأاعوام 2011 و 2015.

المصدر :http://www.zaxota.com/?p=11642