المصارف الأسترالية أكثر سخاء من غيرها وتراجع عدد المستثمرين الصينيين!

script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js">

المصارف الأسترالية أكثر سخاء من غيرها وتراجع عدد المستثمرين الصينيين!أظهرت دراسة أجرتها مجموعة Macquarie أن المصارف الأسترالية لا تزال أكثر سخاءً من المصارف في الخارج بالرغم من تخفيض قيمة القروض التي يمكن الحصول عليها بعشرات آلاف الدولارات خلال الأعوام الأخيرة.

فمنذ العام 2015 انخفضت قيمة القروض التي تعنيها المصارف الأسترالية بقيمة 70 ألف دولار ، وذلك لمحاولة ردع المخاطر التي قد تواجه سوق العقارات في البلاد.

غير أن المصارف الأسترالية مستعدة لمنح قروض للراغبين بشراء منزل بنسبة 25 % أكثر من البنوك في الولايات المتحدة وفي بريطانيا. وفي الأرقام يبلغ معدل القدرة على الإقتراض للفرد من المصارف الأسترالية $570,000  فيما لا يتخطى هذا الرقم سترالية أؤة $460,000 في بريطانيا و $440,000 في الولايات المتحدة.

وفي خبر إقتصادي آخر، يبدو أن الإجراءات الجديدة التي أعلنت عنها رئيسة حكومة ولاية NSW غلاديس بيرجيكليان لحل أزمة السكن وخصوصاً تلك المتعلقة منها بالمستثمرين الأجانب بدأت بإبعاد هؤلاء وخصوصاً المستثمرين الصينيين عن السوق العقاري الأسترالي.

فقد نشر موقع Domain  اليوم تقريراً أكد فيه تراجع عدد المستثمرين الصينيين في البلاد بعد الإعلان عن زيادة الصريبة على هؤلاء كما عبر فيه عن خوفه من آثار هذا الأمر على أسعار العقارات في أستراليا التي إذا ما انخفضت بشكل كبير ومفاجئ سوف تهدد 26 سنة من النمو الإقتصادي في البلاد خصوصاً ان المصارف تعتمد بشكل أساسي على  دفعات القروض العقارية.

A composite image of signage of Australia’s ‘big four’ banks ANZ, Westpac, the Commonwealth Bank (CBA) and the National Australia Bank (NAB) signage in Sydney, Friday, Oct. 23, 2015. (AAP Image/Joel Carrett) NO ARCHIVING
رابط مختصر
2017-06-19 2017-06-19
أترك تعليقك
0 تعليق
admin