البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يتفقد قضاء تلكيف والجانب الايسر من الموصل

19 يونيو 2017 209 مشاهدة آخر تحديث : الإثنين 19 يونيو 2017 - 10:39 صباحًا

البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا يتفقد قضاء تلكيف والجانب الايسر من الموصل

قام البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، بطريرك كنيسة المشرق الآشورية في العالم، يرافقه الاسقف الجليل مار ابرس يوخنا، أسقف أبرشية أربيل ومعاون الكرسي البطريركي، والقس ايشا داود، راعي كنيسة مار كيوركيس في اربيل، بزيارة الى قضاء تلكيف والجانب الايسر من مدينة الموصل.

ورافقه كل من الدكتور دريد حكمت زوما مستشار محافظ نينوى لشؤون المسيحيين، والعميد فارس عبد الاحد يعقوب منسق المحافظة مع الأبرشيات.

اطلع البطريرك صليوا وعن كثب، على أحوال الكنائس فيها، وطبيعة الحياة العامة في تلك المناطق، حيث زار اولاً، كنيسة القديسة مارت شموني التابعة لكنيسة المشرق الآشورية وكنيسة القلب الاقدس التابعة للكنيسة الكلدانية في قضاء تلكيف وأدى الوفد فيهما الصلاة.

وخلال التجوال في القضاء، مشياً على الاقدام، التقى قداسته ببعض العوائل الساكنة في القضاء حيث أبدوا سعادتهم لهذه الزيارة وشوقهم وحنينهم لعودة العوائل المسيحية الى القضاء، مرة أخرى.

ثم تابع الوفد جولته في الجانب الايسر من الموصل حيث زار كنيسة مريم العذراء التابعة للكنيسة الشرقية القديمة واطلع على نسبة الدمار الجسيمة التي لحقت بها.

في ختام هذه الزيارة، قدم قداسته عميق امتنانه وشكره الجزيل الى الدكتور دريد حكمت زوما والعميد فارس عبد الاحد يعقوب، لجهودهما في التنسيق وتامين هذه الزيارة.

المصدر :http://www.zaxota.com/?p=11613