إنقاذ طفل رضيع من تحت أنقاض منزل مدمر غربي الموصل

19 يونيو 2017 18 مشاهدة آخر تحديث : الإثنين 19 يونيو 2017 - 1:56 مساءً

إنقاذ طفل رضيع من تحت أنقاض منزل مدمر غربي الموصل

أنقذت القوات العراقية طفلًا رضيعًا لا يتجاوز عمره عامًا واحدًا من تحت أنقاض منزل مدمر في حي باب سنجار بالجانب الغربي لمدينة الموصل شمالي البلاد.

وقال جبار حسن ضابط برتبة نقيب في الجيش العراقي للأناضول إن “قوة من الشرطة الاتحادية وخلال تقدمها في معارك المدينة القديمة اقتحمت منزلًا مدمرًا جراء قصفه بصواريخ من قبل تنظيم “داعش” الإرهابي، وسمعت بكاء طفل بين الركام وتمكنت من إنقاذه من بين نحو 30 شخصًا قتلوا بجانبه جراء انهيار المنزل”.

وأضاف حسن أن “القوة الأمنية نقلت الرضيع إلى المستشفى الميداني لإسعافه نتيجة تعرضه لإصابات عديد في أنحاء جسده إضافة إلى حالته الصحية السيئة”.

وميدانيًا، أعلنت وزارة الدفاع العراقية إلقاء 500 ألف منشور على مدينة الموصل لإعلام المواطنين بتقدم القوات المسلحة العراقية واقتحام ما تبقى من المدينة وتوصيات خاصة لهم”، بحسب بيان خلية الإعلام الحربي (تتبع وزارة الدفاع).

وبدأت أمس الأحد، قوات مشتركة من الجيش العراقي والشرطة الاتحادية وجهاز مكافحة الإرهاب، باقتحام أحياء المدينة القديمة غربي الموصل من عدة محاور لاستعادتها من سيطرة “داعش”.

وتعد منطقة الموصل القديمة التحدي الأبرز للقوات العراقية في حملة تحرير المدينة، بسبب أزقتها الضيقة والمتشعبة، ما يجعل المركبات العسكرية عاجزة عن دخولها، فضلًا عن اكتظاظها بالمدنيين.

وتمكنت القوات العراقية خلال حملة عسكرية بدأت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، من استعادة النصف الشرقي لمدينة الموصل، ومن ثم بدأت في 19 فبراير/شباط الماضي معارك الجانب الغربي.

المصدر :http://www.zaxota.com/?p=11623