حادثتا دهس وطعن في العاصمة البريطانية لندن

4 يونيو 2017 382 مشاهدة آخر تحديث : الأحد 4 يونيو 2017 - 2:44 صباحًا

Police Officers walking on Borough High Street as police are dealing with an incident on London Bridge in London, Saturday, June 3, 2017. Witnesses reported a vehicle hitting pedestrians and injured people on the ground. (Dominic Lipinski/PA via AP)

حادثتا دهس وطعن في العاصمة البريطانية لندن

استنفار أمني شديد بعد حادثتا دهس وطعن في العاصمة البريطانية لندن والشرطة البريطانية تدعو المواطنين عبر تويتر للفرار من منطقة الهجوم والاختباء ونشر التحذيرات

استنفار أمني شديد بعد حادثتا دهس وطعن في العاصمة البريطانية لندن والشرطة البريطانية تقول انها تتعامل مع حادث ثالث في منطقة فوكس هول وتدعو المواطنين عبر تويتر للفرار من منطقة الهجوم والاختباء ونشر التحذيرات. #LondonBridge

علنت هيئة النقل في لندن ان الشرطة تعاملت مع “حادث كبير” على جسر لندن (لندن بريدج) وذلك بعد ان افاد شهود ان عربة صدمت مارة على الرصيف.

وقالت شرطة النقل في بيان انه سجل سقوط “العديد من الضحايا” اثر حادث جسر لندن “الذي يبدو انه استخدمت فيه سيارة وسكين”.

كما اعلن عن تدخل ثان للشرطة المسلحة في “بورو ماركت” السوق الشهير الذي يقع قرب الجسر على الضفة الجنوبية من لندن، وفق ما جاء في تغريدة لشرطة لندن.

واعلنت الشرطة ايضا انها تتعامل مع حادث ثالث في منطقة فوكس هول.

واغلق جسر لندن في الاتجاهين بحسب شرطة النقل. واظهرت صور تلفزيونية عدة سيارات للشرطة تغلق المنطقة وكذبك سيارات اسعاف.

وافادت هولي جونز التي تعمل لبي بي سي انها شاهدت سيارة بيضاء اللون تصعد الى الرصيف وتصدم العديد من الاشخاص. وتحدثت عن خمسة اشخاص كانوا ممددين على الارض.

واضافت “هناك العديد من زوراق الشرطة تفتش نهر التاميز مستخدمين مصابيح اضاءة”.

وبحسب شاهد فان شاحنة خفيفة (فان) كانت تسير بسرعة 80 كلم في الساعة صعدت الى الرصيف وصدمت المارة.

وكانت لندن شهدت في 22 آذار/مارس حين هجم رجل على جسر وسستنمنستر وقتل اربعة اشخاص قبل ان يطعن شرطي.

كما شهدت بريطانيا في 22 ايار/مايو اعتداء بمانشستر قتل فيه 22 شخصا حيث قام شاب بريطاني من اصل ليبي بتفجير نفسه عند الخروج من حفل.

المصدر :http://www.zaxota.com/?p=11436