بالصور..زراعة كوردستان تتفق مع التشيك على انشاء مصنع للجرارات الزراعية بكوردستان

18 مايو 2017 306 مشاهدة آخر تحديث : الخميس 18 مايو 2017 - 2:03 صباحًا

Advert test

بالصور..زراعة كوردستان تتفق مع التشيك على انشاء مصنع للجرارات الزراعية بكوردستان

وقعت وزارة الزراعة في حكومة إقليم كوردستان عقدا مع معمل لصناعة الجرارات الزراعية من نوع (زيتور) في التشيك، لإستيراد 100 جرار وتوزيعها على الفلاحين في الإقليم كمرحلة أولى للعقد المبرم بين الجانبين.

وشارك وزير الزراعة والري في حكومة إقليم كوردستان عبدالستار مجيد الذي يجري حاليا زيارة إلى التشيك على رأس وفد من وزارة الزراعة في الإقليم، في مراسم إفتتاح معمل (زيتور) لصناعة الجرارات الزراعية، ووقع على هامش المراسم عقدا مع المعمل ذاته. ويتألف العقد من ثلاث نقاط، تتمثل الأولى منها بإستيراد الإقليم لـ100 جرار من نوع (زيتور) وتوزيعها على الفلاحين في كوردستان بدعم من وزارة الزراعة، أما النقطة الثانية فتتمثل في تجميع هذه الجرارات في الإقليم، بينما تنص النقطة الثالثة على تأسيس معمل كامل لصناعة الجرارات الزراعية في إقليم كوردستان.

وكشف وزير الزراعة والري في حكومة إقليم كوردستان أن الإتفاق الموقع بين حكومتي الإقليم والجيكية ستدخل نطاق التنفيذ بداية عام 2019، وأنها ستعود بفوائد كثيرة على الفلاحين والقطاع الزراعي في كوردستان.

وتسعى حكومة إقليم كوردستان إلى تفعيل القطاع الزراعي في الإقليم وتطويره كي يكون مصدرا مهما من مصادر واردات كوردستان، خاصة أن الإقليم يمتلك مقومات الزراعة الناجحة على مستوى الشرق الاوسط

المصدر :http://www.zaxota.com/?p=11283