بطولة انكلترا: مانشستر سيتي وارسنال يشعلان فتيل الصراع على البطاقتين الاخيرتين لدوري الابطال

17 مايو 2017 244 مشاهدة آخر تحديث : الأربعاء 17 مايو 2017 - 6:34 صباحًا

أشعل مانشستر سيتي وارسنال فتيل المنافسة على البطاقتين الاخيرتين المؤهلتين لمسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل عندما فاز الاول على ضيفه وست بروميتش البيون 3-1، والثاني على ضيفه سندرلاند 2-صفر الثلاثاء

وانتزع مانشستر سيتي المركز الثالث من ليفربول بعدما رفع رصيده الى 75 نقطة بفارق نقطتين عن الاخير الذي بات يتفوق بنقطة واحدة على ارسنال.

وستكون المرحلة الاخيرة الاحد حاسمة لتحديد صاحبي المركز الثالث المؤهل مباشرة الى دور المجموعات للمسابقة القارية العريقة، والرابع الذي يخوض صاحبه دورا فاصلا. Ads by Kiosked ويحل مانشستر سيتي ضيفا على واتفورد، ويلعب ليفربول مع ضيفه ميدلزبره، وارسنال مع ضيفه ايفرتون.

ويكفي مانشستر سيتي نقطة واحدة لضمان تواجده بين الاربعة الاوائل، فيما يحتاج ارسنال الى الفوز مع تعثر ليفربول لحجز بطاقته الى دوري الابطال للموسم العشرين على التوالي.

ويسعى ليفربول للعودة الى المسابقة التي غاب عنها في الموسمين الاخيرين وتحديدا منذ موسم 2014-2015 عندما خرج من دور المجموعات.

– مانشستر سيتي يحقق الاهم –

على ملعب “الاتحاد”، حقق مانشستر سيتي الاهم وكسب 3 نقاط ثمينه في سعيه الى انقاذ موسمه المخيب في اول تجربة بقيادة مدربه الاسباني “المتمرس” جوزيب غوارديولا.

وحسم مانشستر سيتي نتيجة المباراة في شوطها الاول بتسجيله هدفين.

وكانت اول واخطر فرصة لمانشستر سيتي ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة انبرى لها بقوة الاختصاصي الصربي الكسندر كولاروف لكن الحارس بن فوستر ابعدها بصعوبة الى ركنية لم تثمر (14).

وكاد البرازيلي غابرييل جيسوس يفعلها بمتابعة بالكعب من مسافة قريبة لكن الكرة مرت بجوار القائم الايمن (16).

واهدر الالماني لوروي سانيه فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما تلقى كرة رائعة من الارجنتيني سيرخيو اغويرو خارج المنطقة فتوغل داخلها وسددها بيسراه بجوار القائم الايسر (17).

واثمر ضغط مانشستر سيتي هدفا رائعا عندما مرر العاجي يحيى توريه كرة الى اغويرو عند حافة المنطقة فلعبها بذكاء بكعبه الى البلجيكي كيفن دي بروين الذي توغل داخل المنطقة ولعبها عرضية زاحفة وجدت جيسوس غير مراقب فتابعها داخل المرمى (27).

واضاف دي بروين الهدف الثاني بعد 46 ثانية من تسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة (29).

وكاد اغويرو يضيف الهدف الثالث من تسديدة طائرة من خارج المنطقة بين يدي الحارس (38)، وأخرى لسانيه فوق العارضة (40).

وعزز توريه تقدم مانشستر سيتي بهدف ثالث بعد لعبة مشتركة مع اغويرو فتوغل داخل المنطقة ولعبها زاحفة على يسار الحارس فوستر (57).

وسجل الويلزي هال روبسون كانو الفارق بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من الان نيوم (87).

– سانشيز يواصل تألقه –

تابع المهاجم الدولي التشيلي اليكسيس سانشيز تألقه وابقى على امال فريقه ارسنال في حجز احدى بطاقات مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، عندما قاده الى الفوز على ضيفه سندرلاند 2-صفر على ملعب “الامارات”.

وسجل سانشيز الهدفين في الدقيقتين 72 و81 رافعا رصيده الى 23 هدفا وارتقى الى المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق هدف خلف مهاجم ايفرتون الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو المتصدر، وبالفارق ذاته امام مهاجم توتنهام هاري كاين الذي تراجع الى المركز الثالث.

وتألق سانشيز بشكل لافت علما بان مشاركته لم تكن مؤكدة بحسب ما اعلنه مدربه الفرنسي ارسين فينغر امس الاثنين بسبب اصابة في الفخذ.

وهذا الفوز الرابع على التوالي لارسنال والسادس في مبارياته السبع الاخيرة والـ22 هذا الموسم.

وعانى ارسنال الامرين لهز الشباك رغم افضليته الكاملة لكنه اصطدم بحارس مرمى متألق جوردان بيكفورد أنقذ مرمى فريقه صاحب المركز الاخير واول الهابطين الى الدرجة الثانية، من اهداف محققة.

وسجل سانشيز هدفا الغاه الحكم بداعي لمس المهاجم الفرنسي اوليفييه جيرو للكرة بيده قبل ان تستقر الكرة داخل المرمى (8)، وانقذ الحارس بيكفورد مرماه من هدف محقق بابعاده تسديدة من مسافة قريبة لجيرو قبل ان يشتتها الدفاع من امام سانشيز (10).

وسدد المدافع الاسباني هكتور بيليرين كرة قوية بيسراه من خارج المنطقة فوق العارضة (12)، واخرى للسويسري غرانيت تشاكا بجوار القائم الايسر (15).

وانقذ حارس مرمى ارسنال العملاق التشيكي بيتر تشيك مرماه من هدف محقق بابعاده تسديدة قوية زاحفة من الغابوني ديدييه ندونغ المتوغل داخل المنطقة وحولها الى ركنية (34).

وتابع تشيك تألقه وابعد تسديدة قوية لجيرمان ديفو من داخل المنطقة (37).

واهدر بيليرين فرصة منح التقدم للمدفعجية عندما توغل داخل المنطقة ولعبها برعونة بجوار القائم الايسر بدل التمرير الى سانشيز غير المراقب (44).

وانقذ بيكفورد مرماه من هدف بابعاد كرة قوية للويلزي ارون رامسي من مسافة الى ركنية كاد المدافع روب هولدينغ يهز الشباك على اثرها بضربة رأسية (45).

وتابع ارسنال افضليته في الشوط الثاني وسدد رامسي كرة قوية زاحفة بين يدي الحارس بيكفورد (56)، وابعد لي كاترمول كرة قوية للمدافع الالماني شكوردان مصطفي من باب المرمى (58)، ورأسية لجيرو من داخل المنطقة بجوار القائم الايمن (66).

ودفع فينغر بداني ويلبيك والنيجيري اليكس ايوبي مكان رامسي وكيران غيبس (68).

وكاد ويلبيك يفعلها بتسديدة قوية من داخل المنطقة ابعدها بيكفورد ببراعة الى ركنية (71).

ونجح سانشيز في هز الشباك اثر هجمة منسقة ولعبة مشتركة رائعة بين تشاكا واوزيل اللذين تبادلا الكرة وهيأها الاول للثاني داخل المنطقة فهيأها الاخير بدوره الى سانشيز الذي تابعها داخل المرمى الخالي (72).

وواصل بيكفورد تألقه وابعد تسديدتين قويتين لسانشيز (77) وايوبي (79)، قبل ان ينجح الدولي التشيلي في اضافة الهدف الثاني بضربة رأسية من مسافة قريبة مستغلا كرة مبعدة من الحارس اثر تسديدة طائرة من جيرو امام المرمى (81).

ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي 90 نقطة من 37 مباراة

—————————————

2- توتنهام 80 من 36

3- مانشستر سيتي 75 من 37

4- ليفربول 73 من 37

5- ارسنال 72 من 37

Facebook Comments

المصدر :http://www.zaxota.com/?p=11266