العثور على 7 ناشطين اختطفوا قبل يومين وسط بغداد

10 مايو 2017 29 مشاهدة آخر تحديث : الأربعاء 10 مايو 2017 - 11:34 صباحًا

Advert test

العثور على 7 ناشطين اختطفوا قبل يومين وسط بغداد

أفاد مصدر أمني عراقي اليوم، الأربعاء، أنه تم العثور على 7 ناشطين من طلبة الجامعات، بعد يومين من اختطافهم وسط العاصمة بغداد.

واختطف الناشطون الجامعيون في التظاهرات الاسبوعية، من احدى الشقق السكنية بمنطقة البتاوين وسط بغداد الاثنين الماضي، واقتيدوا الى جهة مجهولة.

وقال النقيب احمد خلف، من الشرطة، لـ”الأناضول”، إن “القوات الامنية عثرت في ساعة متأخرة من ليلة امس على المختطفين وهم معصوبي الاعين ومتروكين على جانب الطريق في منطقة الميزان بقضاء التاجي شمال محافظة بغداد”.

واوضح خلف ان “القوات الامنية سلمت المختطفين المحررين الى ذويهم بعد اجراء تحقيق امني معهم ، فيما لاتزال القوات الامنية تجهل هوية الخاطفين وكيفية تمكنهم من نقل المختطفين من وسط العاصمة الى شمالها”.

وفي وقت متأخر من ليلة امس قال احد المختطفين المحررين في مؤتمر صحفي نقله التلفزيون الرسمي إنه وستة من زملائه اودعوا داخل غرفة صغيرة وتعرضوا الى الضرب والاهانة من قبل الخاطفين، بعدها تم التحقيق معهم حول نشاطاتهم”، مؤكدا ان “الجهة الخاطفة تقف بالضد من اي نشاط إجتماعي او سياسي”.

ويوم امس دعا الرئيس العراقي فؤاد معصوم القوات الامنية الى بذل المزيد من الجهود للافراج عن المختطفين الـ7، فيما اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي امس خلال مؤتمر صحفي أن قواته تجري بحثا واسعا لتحرير المختطفين.

المصدر :http://www.zaxota.com/?p=11231