بالصور… وقفة احتجاجية باربيل ضد قرار الحكم بسجن سارق الحليب

3 مايو 2017 265 مشاهدة آخر تحديث : الأربعاء 3 مايو 2017 - 12:27 صباحًا

بالصور… وقفة احتجاجية باربيل ضد قرار الحكم بسجن سارق الحليب أحداث أربيل الان موقع زاخو www.zaxota.com نظم نشطاء مدنيون اليوم، وقفة احتجاجية ضد قرار لمحكمة قضاء كفري بالسجن على رجل سرق علب من الحليب والحفاظات لاطفاله.

وتجمع اليوم (الثلاثاء 2 ايار 2017)، نشطاء مدنيون، امام مجلس قضاء محافظة اربيل احتجاجا على اصدار حكم السجن برجل سرق علب الحليب والحفاظات لاطفاله في قضاء كفري…

وكانت محكمة قضاء كفري اصدرت يوم (الخميس الماضي 29 نيسان 2017)، حكما بسجن رجل، بعد ان القي القبض عليه خلال العام الماضي بتهمة السرقة، واعترف بأنه سرق لـ 14 مرة الحليب والحفاظات من عدة دكاكين، لانه لم يملك المال لشرائه لطفله الذي يبلغ من العمر عاما ونصف.

وقال اقارب الرجل المحكوم، انه كان موظفا في بلدية كفري، وكان يأخذ 300 الف دينار راتب شهري قبل العمل بنظام الادخار من قبل الحكومة في الاقليم، ولكن راتبه خفض الى 150 الف دينار، وكان هو اساسا يسكن في بيت ايجار، لذا لم يكفيه الراتب لاعالة عائلته..

وقد قرر الحاكم بعد عام من التحقيق في ملفه، وبحسب المادة 443 من قانون العقوبات العراقي الخاص بالسرقة، بالحكم عليه لمدة عشر سنوات، بالرغم من ان اصحاب الدكاكين الذين سرق منهم اعفوا عنه. يذكر انه وبحسب بيان لمديرية شرطة كرميان فأن الرجل، سيتم نقله الى سجن الاصلاح ليبقى فيه الى ان يكمل مدة حكمه.

المصدر :http://www.zaxota.com/?p=11134