لماذا ينتحر الأطباء في استراليا؟

23 أبريل 2017 960 مشاهدة آخر تحديث : الأحد 23 أبريل 2017 - 3:24 مساءً

لماذا ينتحر الأطباء في استراليا؟

أثار خبر انتحار طبيبة شابة في ولاية NSW سجالاً حول قوانين ضرورة ابلاغ السلطات الطبية عن خضوع الأطباء لجلسات استشارة نفسية أو ضرورة البلاغ عن معاناتهم من اضطرابات نفسية بعد أن تبين أن هذه القوانين تحول دون لجوء عدد كبير من الاطباء الشباب إلى المساعدة والعلاج.

وفي خبر ليس بالجديد بين الأوساط الطبية نشر خبر انتحار الطبيبة الشابة لتكون ثالث طبيبة تنتنحر في غضون خمسة اشهر في الولاية.

وبحسب الاستشارية النفسية الدكتورة Helen Schultz يعاني الاطباء وخاصة الشباب منهم من التردد عند رغبتهم بالحصول على الاستشارة النفسية أو المساعدة الطبية لتخطي اضطرابات نفسية وعقلية كون القوانين تحتم على معالجهم النفسي اعلام السلطات الطبية وبالتالي اذا كان الطبيب يتلقى علاجاً مشاكل عصبية وفسية قد تسحب منهم رخصة مزاولة المهنة مؤقتاً الأمر الذي يحول بينهم وبين طلب المساعدة.

وفي حديث مع الصحافة ذكرت الطبيبة Helen Schultz أنها شخصياً عانت من اضطرابات وضغط نفسي في بداياتها وفي مرحلة معينة من حياتها المهنية وأضافت أن تغيير هذه القوانين سيحمي حياة الكثيرين خاصة من الأطباء الشباب و الأطباء المتدربين.

وبالضافة إلى الدكتورة Helen Schultz قال اليوم رئيس جمعية الأطباء في ولاية NSW البروفيسور Brad Frankum  إنّ قوانين الابلاغ عن الوضع النفسي للاطباء تعتبر تحدياً وتهديداً لمستقبل البعض الذي يفضل التكتم على معاناته وبالتالي يلجأ إلى الانتحار للأسف.

بدوره أعلن وزير الصحة في الولاية Brad Hazzard أنّ دائرة الصحة تأخذ هذا الموضوع بجدية عالية وتسعى لدعم الأطباء الشباب بعد أم قدّم حوالي 150 طبيب في الولاية عريضة مطالبة بفتح تحقيق حول مسببات ارتفاع عدد ضحايا الانتحار من الأطباء في الولاية.

Tired doctor sitting alone in hallway
Facebook Comments

المصدر :http://www.zaxota.com/?p=10965