كوريا الشمالية تهدد استراليا بضربة نووية بسبب “ولائها الأعمى” لأميريكا.

script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js">

كوريا الشمالية تهدد استراليا بضربة نووية بسبب “ولائها الأعمى” لأميريكا.

هل كوريا الشمالية محقة في اعتبارها ان أستراليا تابعة للخط الأميريكي؟

حذرت كوريا الشمالية بصراحة كامبرا مباشرة من ضربة نووية في حال استمرت أستراليا في ما أسمته ب “تأييدها الأعمى”للخط الأمريكي “.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية ان الناطق باسم وزير الخارجية الكوري انتقد وزيرة الخارجية الأسترالية جولي بيشوف واصفا كلامها بالقمامة مضيفا انه اذا ما استمرت أستراليا في اتباع  التحركات الامريكية لعزل وخنق كوريا الديمقراطية سيكون ذلك بمثابة تصرف انتحاري لأستراليا داعيا بيشوب الى التفكير مليا بعواقب هذا الأمر وما قد ينتج عن الولاء لأميريكا مهددا اياها بضربة نووية.

وكانت بيشوب وصفت التحذير الكوري  في حديث لها مع ال ABC في وقت سابق من هذا الاسبوع ب”الخطر الجدي” اذا لم يتم التصدي له من قبل المجتمع الدولي.

يذكر ان نائب الرئيس الاميركي Mike Pence  كان موجودا في استراليا،  وان  برامج الاسلحة النووية وصواريخ كورية الشمالية  والتهديد الذي تشكله على رأس جدول اعمال المحادثات التي جرت مع رئيس الوزراء مالكولم تورنبول.

ولم يستبعد السيد Pence استخدام القوة العسكرية في كوريا الشمالية، لكنه قال “كل الخيارات مطروحة على الطاولة”، وشدد على أن الولايات المتحدة تركز على الدبلوماسية في هذه المرحلة.

Australian Foreign Minister Hon Julie Bishop attends a joint press conference after the Japan-Australia 2+2 foreign and defense Ministers’ meeting at the prime minister’s office in Tokyo on April 20, 2017.( The Yomiuri Shimbun via AP Images )
رابط مختصر
2017-04-23 2017-04-23
أترك تعليقك
0 تعليق
admin