الاستخبارات الألمانية تحبط استهداف السفارة الروسية ببرلين في “اللحظة الأخيرة”

script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js">

الاستخبارات الألمانية تحبط استهداف السفارة الروسية ببرلين في “اللحظة الأخيرة”

أفادت صحيفة “بيلد إن”، بأن الاستخبارات الألمانية منعت وقوع عمل إرهابي ضد سفارة روسيا ب‍برلين”في اللحظة الأخيرة”، ولم تحدد الصحيفة مصدر معلوماتها كما لم يعلق الجانب الروسي حتى الآن على الخبر.
وقالت الصحيفة الألمانية، إن المشتبه به في هذه القضية واسمه محمد (مغربي الجنسية) ناقش الهجمة الإرهابية المخطط لها في شبكات التواصل الاجتماعي بالانترنت، مبينة أنه استخدم عدة أسماء مستعارة للتواصل عبر الانترنت.
وخطط المغربي للتسلل بين المتظاهرين إلى جوار مبنى السفارة يوم السبت الماضي وتنفيذ هجمته الإرهابية، لكن الاستخبارات الألمانية أبلغت الشرطة الجنائية والمؤسسات الرسمية الألمانية الأخرى بالهجمة المحتملة، ثم جرى اعتقال المشتبه به ليلة السبت في معسكر اللاجئين في بورسدورف بالقرب من لايبزيغ وذلك قبل ساعات من بدء المظاهرة.
وتقوم الشرطة في الوقت الراهن بالتحقق من اتصالات الشاب وتأمل بالعثور على أدلة دامغة تثبت تخطيطه للجريمة بما في ذلك وجود علاقات له مع جماعات إرهابية.
وفي وقت سابق، قال الملحق الصحفي بالسفارة الروسية في برلين دينيس ميكرين إن السفارة تراقب عن كثب سير التحقيق مع المغربي المذكور( 24 عاما).
ومن جانبها أكدت النيابة العامة في درسدن اعتقال الشاب المغربي وأنه كان يخطط لمهاجمة السفارة الروسية ببرلين، ولم تقدم النيابة أية تفاصيل أخرى حرصا على سرية التحقيق.
رابط مختصر
2017-04-16 2017-04-16
أترك تعليقك
0 تعليق
admin