سؤال اليوم: في أي عام تم تطوير تقنية الـWI-FI؟ ما لا يعلمه معظم الأستراليين هو أن الفضل باستخدامنا لتقنية الـWi-Fi التي يستفيد منها أكثر من مليار شخص حول العالم يعود للعالم الأسترالي John O’ Sullivan و لـمنظمة الكومنويلث للبحوث العلمية والصناعية المعروفة بالCSIRO التي طورت هذه التقنية في العام 1992.

23 مارس 2017 391 مشاهدة آخر تحديث : الخميس 23 مارس 2017 - 2:06 مساءً

سؤال اليوم: في أي عام تم تطوير تقنية الـWI-FI؟

وكان Sullivan يعمل مع زملائه منذ منتصف السبعينات على بحث نتج عنه اكتشاف عدة أجزاء من هذه التقنية غير أنها لم تظهر بشكلها الحالي إلا في التسعينات من القرن العشرين.

أما عبارة WiFi فمقسمة إلى جزئين، حيث Wi هي اختصار لـWireless وFi هو مقطع ليس له معنى أُضيف للتناغم مع هاي-فاي وهو مصطلح يستخدم لتعريف أي من تقنيات الاتصال التي تستخدم موجات الراديو لتبادل المعلومات بدلاً من الأسلاك والكوابل. كما أنها قادرة على اختراق الجدران والحواجز، وذات سرعة عالية في نقل واستقبال البيانات. ويتوقع لتكنولوجيا واي فاي أن تتطور وأن تتغير كما تتغير معظم التطبيقات التكنولوجية الأخرى.

في بداية الأمر كان الهدف من هذه التقنية، خدمة أجهزة الحاسب الشخصي المحمول ولكن وبالتطور السريع لهذه التقنية أصبحت تخدم متصفحي شبكة الإنترنت العالمية وخاصة في المقاهي والمطاعم والفنادق والمطارات والبنوك. كما أنها أصبحت تلعب دوراً مهماً في تقنية الصوت، وتؤدي خدمة كبيرة الآن في أماكن حساسة كردهات المستشفيات والمواقع الأمنية بحيث يتمكن الطبيب أو رجل الأمن من الدخول على تطبيقات معينة لخدمة المرضى أو التعرف على هوية أشخاص غير مرغوب فيهم وغيرها. كما أنها أضافت الكثير إلى تقنية الهاتف النقال وإمكانية اتصاله بشبكة الإنترنت العالمية في حال التواجد داخل نطاق شبكة الواي فاي.

ومن ميزات نطاقات الواي فاي أيضاً أن عملية إعداد شبكاتها سريعة وسهلة، فهي لا تحتاج إلى تمديدات للأسلاك وحفر للجدران كما أنها أرخص من الشبكات السلكية ومن المرجح أن تستمر أسعارها في الهبوط نظراً لازدياد الطلب عليها.

المصدر :http://www.zaxota.com/?p=10726