نيجيرفان البارزاني يجتمع مع وفد من الكونغرس الامريكي

24 فبراير 2017 84 مشاهدة آخر تحديث : الجمعة 24 فبراير 2017 - 4:22 مساءً

Advert test

نيجيرفان البارزاني يجتمع مع وفد من الكونغرس الامريكي

إجتمع رئيس الوزراء في حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، اليوم الاربعاء، مع وفد من الكونغرس الامريكي برئاسة عضو المجلس جو ويلسن والوفد الدبلوماسي والعسكري المرافق له. جاء ذلك في بيان لرئاسة حكومة إقليم كوردستان، إطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية، حيث أوضح البيان ان الاجتماع حضره نائب رئيس حكومة الاقليم قوباد الطالباني وعدد من المسؤولين الحكوميين.

واشار البيان، بأن ويلسن قد “اكد على استمرا دعم بلاده لإقليم كوردستان، مع أمله بترسيخ اكبر للعلاقات بين الإقليم والولايات المتحدة الامريكية”، وقد وجه الوفد الضيف عدداً من الاسئلة على رئيس حكومة إقليم كوردستان بشأن الاصلاحات التي تقوم بها حكومة الإقليم لمواجهة الأزمة المالية والمشاكل العالقة بين اربيل وبغداد.

ومن جهته، “شكر نيجيرفان البارزاني هذه الزيارة للوفد والمساعدات التي قدمتها الولايات المتحدة الامريكية في الحرب ضد الارهاب، بالإضافة الى تدريب قوات البيشمركة”، مشيراً بأن “هناك عبىء ثقيل على إقليم كوردستان بسبب الأزمة المالية وهو يستقبل هذه الاعداد الهائلة من النازحين الفارين من تنظيم داعش، ولا تقدم الحكومة في بغداد المساعدات اللازمة”، متمنياً من المجتمع الدولي تقديم المزيد من المساعدات لإقليم كوردستان.

وأردف نيجيرفان البارزاني، بأن هناك تنسيق جيد بين اربيل وبغداد من حيث الناحية العسكرية، والعلاقات طبيعية، ولكن ليس هناك اي تقدم يذكر بخصوص حل المشاكل العالقة، بحسب البيان.

وأكد رئيس حكومة إقليم كوردستان، “ان الاقليم يسعى لايواء النازحين واقناعهم بالبقاء في بلادهم لحين استكمال تحرير مناطقهم ليتم اعادتهم اليها، مطالبا المجتمع الدولي ان يمارس دوره بهذا الاتجاه”.

المصدر :http://www.zaxota.com/?p=10551