البنك المركزي يسحب اجازة ورخصة شركتين توسطت احداها لـ”تمويل الارهاب”

14 فبراير 2017 120 مشاهدة آخر تحديث : الثلاثاء 14 فبراير 2017 - 3:24 مساءً

البنك المركزي يسحب اجازة ورخصة شركتين توسطت احداها لـ”تمويل الارهاب”

اعلن البنك المركزي، الثلاثاء، عن سحب اجازة ورخصة شركتين توسطت احداها لـ”تمويل الارهاب”، مطالبا التجارة بإلغاء شهادة التأسيس الممنوحة لهم.

وقال البنك في بيان لها تلقت السومرية نيوز نسخة منه انه “تقرر سحب رخصة شركة بابا كركر للتوسط ببيع وشراء العملات الاجنبية الممنوحة لهم”، مشيرا الى ان “الشركة ارتكبت مخالفات جسيمة تتعلق بارسال حوالات الى خارج العراق واستلام حوالات من الخارج، فضلا عن اجراء حوالات للمواطنين القاطنين في المناطق الواقعة لسيطرة داعش”.

وأضاف البنك انه “تقرر ايضا سحب اجازة شركة سلسلة الذهب للتحويل المالي بالنظر لادراج هذه الشركة في القائمة السوداء وفقا للقانون الامريكي والذي اتخذ من قبل مكتب مراقبة الاصول الاجنبية في وزارة الخزانة الامريكية الذي يستهدف الاشخاص الذين يمولون او يسهلون تمويل الارهاب او الاعمال الارهابية.

وطالب البنك وزارة التجارة بـ”إلغاء شهادة التأسيس الممنوحة من قبلهم وتزويدنا بكتاب شطب اسم الشركة من سجلاتكم وتزويدنا بمحضر وكتاب التصفية المصدقين”.

وتأسس البنك المركزي العراقي كبنك مستقل بموجب قانونه الصادر في السادس من آذار من العام 2004، كهيئة مستقلة، وهو مسؤول عن الحفاظ على استقرار الأسعار وتنفيذ السياسة النقدية، ويشرف على 10 مصارف تجارية و26 مصرفا اهليا و16 مصارف اسلامية ، اضافة الى 19 مصرفا اجنبيا ، فضلا عن 6 مؤسسات مالية و31 شركة للتحويل المالي.

المصدر :http://www.zaxota.com/?p=10465