حزب العمال الكوردستاني يعلن عن موقفه إزاء إخلاء سنجار

script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js">

حزب العمال الكوردستاني يعلن عن موقفه إزاء إخلاء سنجار

على الرغم من مرور عام على تحرير مدينة سنجار، بيد ان المدينة مازالت مدمرة ولم تعد أهاليها الى منازلهم نظرا للصراعات السياسية  الموجودة في تلك المنطقة وخاصة وجود مقاتلي حزب العمال الكوردستاني ووحدات حماية سنجار وقوات حماية الشعب، الذي يعتبر الجناح العسكري لحزب العمال الكوردستاني، والذين يعلنون بان مجيئهم الى سنجار لم يكن عن طريق حكومة اقليم كوردستان، كما لن يغادروها عن طريق الإقليم .

من الجدير بالذكر؛  قد أعلن مراد قريلان، القيادي في حزب العمال الكوردستاني؛ ان مباحثاتهم مستمرة مع حكومة اقليم كوردستان، وإنهم وافقوا على مغادرة قواتهم من سنجار.

وفي لقاءه مع محطة إعلامية قريبة من حزب العمال الكوردستاني، قال قريلان : لديهم ثقة تامة بالمباحثات والمناقشات وان وحدة الكورد، هي الإستراتيجية الرئيسية لهم، وفي هذا الإطار، فإنهم بدئوا بالمباحثات مع حكومة اقليم كوردستان، لسحب قوات تابعة لحزب العمال الكوردستاني من سنجار وأنهم وافقوا على هذا الانسحاب.

كما صرح؛ بأنهم أعلنوا لحكومة إقليم كوردستان بشكل واضح، بانهم لن يسحبوا قواتهم، بالتهديد والسلاح لكن ستستمر المباحثات بين الجانبين وعند إتمام المباحثات سيقوم العمال الكوردستاني بإخلاء سنجار.

كما قال قريلان : عيون العالم كله الى الكورد وقبل ذلك  كانت للبارتي والعمال الكوردستاني، تجربة مؤسفة في قتال بعضهما البعض، لذا؛ لن نسلك أي طرق أخرى غير التباحث والجلوس الى طاولة المفاوضات لحل جميع المشاكل الداخلية.

وفي السياق نفسه؛ أعلن مدير أساييش سنجار؛ سعن مغادرة قريبة لمقاتلي العمال الكوردستاني من مدينة سنجار، حيث يقومون الان باستعدادات ألانسحاب من المدينة.

وقال قاسم دربو مدير اساييش سنجار في تصريح لوكالة الأناضول : بعد الضغوطات الدولية والمحلية، توصل آخر اجتماع ضم حكومة اقليم كوردستان وحزب العمال الكوردستاني، الى خروج مقاتلي العمال الكوردستاني من سنجار، حيث يقومون الآن باستعدادات مغادرة المدينة.

كما قال :سيقوم حزب العمال الكوردستاني ووحدات حماية الشعب، وفقا للمطالب بإخلاء تلك المناطق والعودة الى مواقعهم السابقة.waarnews-2-2-1

رابط مختصر
2017-01-01 2017-01-01
أترك تعليقك
0 تعليق
admin