10 أسرار لتقديم طلب تأشيرة أسترالية ناجحة

script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js">

10 أسرار لتقديم طلب تأشيرة أسترالية ناجحة

تحدثت SBS مع ثلاثة خبراء في مجال الهجرة و طلبت نصيحتهم حول كيف يمكن لأي شخص تقديم طلب تأشيرة بشكل ناجح.

كل عام تقوم دائرة الهجرة و حماية الحدود الاسترالية بتسلم عدد كبير من الطلبات الخاصة بالحصول على تأشيرة للقدوم الى استراليا و على الرغم من قبول بعضها الا أن أغلبها يرفض.

لهذا فان الخبراء جمعوا لنا 10 أسرار يجب أن تكون في بالكم عندما تقوموا بالتقدم على أي تأشيرة للقدوم الى أستراليا:

1-الدليل على كل شيء

يجب ان تملك دليلا على كل شيء تكتبه في طلب التأشيرة الخاص بك سواء اكانت متعلقة بعمل أو عمل أو غيرها, فكل شيء يجب أن يكون مثبتا قبل أي شيء.

فعلى سبيل المثال أن ذكرت أنك عملت في مكان ما لمدة 52 أسبوع فعليك تقديم 52 وصل راتب أو ما يثبت تقاضيك أجر على عملك طوال هذه الفترة كي يقتنع المسؤول عن متابعة ملفك بأنك صادق فيما تقول.

2- أجعل ملفك متناسق

دائرة الهجرة تقوم بمتابعة كل معلومة تقدمت بها و تحاول أن تتأكد من صحتها فان وجدت معلومات غير صحيحة أو ليست متصلة مع بعضها البعض فعلى سبيل المثال وجدت دائرة الهجرة في احدى ملفات الأشخاص المتقدمين الى الهجرة بأنه مطلق منذ العام 2010 في الوقت ذاته الذي كتب فيه بانه متزوج حتى عام 2011 وهو الخطأ الذي جعل دائرة الهجرة تشك في نية الشخص و معلوماته بشكل عام.

3-كن دقيقا

الدقة أمر مهم للغاية فدائرة الهجرة تبحث بشكل مستمر عن أي خطأ أو أمر شكله غريب في ملفك, لذلك عندما تقوم بملئ استمارة تقديم التأشيرة فأنه عليك أن تكون دقيقا في كل معلومة تضعها خاصة تلك التي تكون متعلقة بالسفر أو التأشيرات التي حصلت عليها في الماضي أو غيرها.

4- كن صادقا

لا تكذب في ملفك كي تستطيع السفر فاذا تم الامساك بك ستكون العواقب وخيمة, فدائرة الهجرة تقوم بالتعميم على أسمك وهو ما قد يتسبب في مشاكل لك اذا ما اردت التقدم للتأشيرة في المستقبل.

لا تحاول أن تخبئ شيء ما أو تعتقد بأن هذه المعلومة أو تلك غير مهمة فكل شيء مهم عندما تقوم بتقديم تأشيرة قدومك الى استراليا, لنفترض عل سبيل المثال أنك لم تذكر خطأ قمت به في الماضي مثل القيادة تحت تأثير الكحول منذ 20 عاما و تم أكتشافه من دائرة الهجرة فأن هذا قد يتسبب في حرمانك من تقديم أي تأشيرة لاستراليا لمدة 10 سنوات

5- كن منظما

حاول أن تجمع معلوماتك بشكل مرتب و بشكل واضح لتسهل عمل المسؤول عن متابعة ملفك, فعندما تقوم برفع ملفاتك على الانترنت يجب ان يكون كل ملف و كل صورة مسماه بشكل صحيح و واضح حتى يعرف موظف دائرة الهجرة أي ملف تابع لأي صورة أو اثبات أو غيره.

6- أنتبه لما تكتبه على وسائل التواصل الاجتماعي

دائرة الهجرة قامت في بعض الأحيان من متابعة الملف الخاص ببعض المتقدمين على تأشيرة على فيسبوك على سبيل المثال كان هناك امرأة مسلمة و رجل هندوسي على علاقة و تقدموا بطلب هجرة سويا و لكن بسبب رفض أهل الرجل و المرأة لم يكتبوا بأنهم على علاقة معا على فيسبوك لتقوم دائرة الهجرة بارسال بعض الأشخاص للتقصي حول هذه المعلومة في قرية كل واحد منهم !

في بعض الأحيان الأخرى وجدت دائرة الهجرة بعض صور الزواج لبعض المتقدمين تم التلاعب بها عبر فوتوشوب, مثال أخر كان أحد الأشخاص من طالبي اللجوء قد كتب عبر “البروفايل” الخاص به على فيسبوك بأنه مسلم في حين أنه كتب في طلب التأشيرة بأنه تحول الى المسيحية ! مثل هذه المعلومات الغير متطابقة يتعرض أصحابها لمشاكل عدة.

7- أحترم الوقت و المواعيد

عندما يتم طلب الأوراق منك في وقت محدد عليك الالتزام بهذا الوقت بأي شكل كان, لأنه اذا ما فشلت في تقديم الأوراق المطلوبة في الوقت الذي حدده لك المسؤول عن ملفك الذي تقدمت به.

8-انتبه للتفاصيل

كل شيء في الملف الذي تقدمه من أجل الحصول على التأشيرة يجب أن يكون مفصلا و دقيقا .

9- قم باختيار التأشيرة المناسبة لك

قد يبدوا ذا الأمر بديهيا و لكنكم قد تفاجئون بكم الأشخاص اللذين يخطئون في اختيار نوع التأشيرة الذي يتقدمون اليها.

10-قم باختيار وكيل الهجرة المناسب

يجب أن يكون وكيل الهجرة مسجلا لدى دائرة الهجرة الاسترالية وهو من سيكون عليه أن يقدم لك النصح و المساعدة في كيفية التقدم و تحضير ملفك الذي سيتولى تقديمه لنيل التأشيرة.

وكيل الهجرة لا يجب أن يقول لك “اذهب الى موقع دائرة الهجرة و اقرأ هناك” فهو يملك المعلومات الكافية عما يجب فعله, اذا ما تعرضت لعملية نصب أو احتيال من وكيل هجرة مسجل يمكنكم رفع شكوى لدائرة الهجرة مباشرة عن طريق الرابط التالي.

يمكنك أيضا التأكد من أن وكيل الهجرة الخاص بك مسجل من خلال الموقع التالي.56ae5d4d-dae9-42f7-be95-8edf8ae944d2_1480032008

رابط مختصر
2016-12-11 2016-12-11
أترك تعليقك
0 تعليق
admin