هل حان وقت تطبيق قوانين احترام القضاء الاسترالي ؟

script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js">
Burqa-clad women walk at the Hazrat Ali Shrine in the northern town of Mazar-i-Sharif in Balkh province on March 19, 2009. Tens of thousands of Afghans from all over the war-scarred country have poured into the northern town ahead of the Afghan New Year, called Naw Ruz which is due on March 21. Afghans come to Mazar-i-Sharif because of the presence of the Hazrat Ali shrine where special religious ceremonies are taking place on New Year's day. AFP PHOTO/SHAH Marai (Photo credit should read SHAH MARAI/AFP/Getty Images)
Burqa-clad women walk at the Hazrat Ali Shrine in the northern town of Mazar-i-Sharif in Balkh province on March 19, 2009. Tens of thousands of Afghans from all over the war-scarred country have poured into the northern town ahead of the Afghan New Year, called Naw Ruz which is due on March 21. Afghans come to Mazar-i-Sharif because of the presence of the Hazrat Ali shrine where special religious ceremonies are taking place on New Year’s day. AFP PHOTO/SHAH Marai (Photo credit should read SHAH MARAI/AFP/Getty Images)

هل حان وقت تطبيق قوانين احترام القضاء الاسترالي ؟

ألم يحن الوقت بعد لتطبيق قوانين معاقبة من يقلل من احترام القضاء

قوانين احترام الجسم القضائي أقرّت لكنها لم تطبّق بعد ! بعد تسجيل ثلاثة انتهاكات فيها قلّة احترام لهيبة المحكمة ,هل ستطبّق أخيراً القوانين الجديدة لمعاقبة الذين يقللّون من احترام القضاء في أستراليا ؟ هل تصبح الزاهد أول من يحاكم في الولاية بتهمة الإساءة إلى المحكمة بسبب عدم وقوفها احتراماً للقاضي في قاعة المحكمة ؟؟؟ في متابعة لقضية مثول السيدة المنقبة مطيعة الزاهد أمام المحكمة للدفع في الدعوى التي رفعتها ضد شرطة نيو ساوث ويلز وضد الشرطة الفدرالية مدّعية أنها تعرضت للإساءة النفسية والجسدية خلال حملة مداهمة قامت بها الشرطة على منزلها في ريفيزبي عام 2014 فبعد اللغط الذي تسببت به لسير المحكمة بسبب رفضها نزع النقاب للإدلاء بشهادتها , برز تطور جديد في قضيتها , تمثّل بامتناعها عن الوقوف احتراماً للقاضي عند دخوله وخروجه من قاعة المحكمة , كما ينص القانون الاسترالي. بحجة معتقدها الديني. فقد أوعزت النائبة العامة في الولاية غابرييل أبتون الى المستشار العام القانوني في الولاية مايكل سيكستون للنظر فيما إذا كانت المدعية الزاهد قد اساءت إلى هيبة المحكمة وإذا ما كان يجب محاكمتها بموجب القوانين الجديدة التي دخلت حيز التنفيذ في ايلول سبتمبر الماضي ز وتفرض هذه القوانين عقوبة بالسجن 14 يوماً وغرامة بقيمة 1100 دولار لكل من يسيء الى المحكمة . فهل ستطبق هذه القوانين للمرة الاولى بحق الزاهد . تجدر الإشارة إلى أن هذه القوانين وضعت بعد تكرار حوادث امتناع اشخاص عن الوقوف للقاضي بحجة معتقدهم الديني . ومن هؤلاء ميلاد بن أحمد شاه الاحمدزاي الذي رفض الوقوف بحجة أن لا سلطة عليه إلا تلك التي يمليها عليه دينه الاسلامي , وهو رفض الوقوف للقاضي طوال مدة محاكمته إي 18 شهراً . وقضية احمدزاي كانت وراء وضع القوانين الجديدة التي تعاقب من يقلل من احترام القضاء الاسترالي كذلك وسيم فايد وIssai Issaka لم يقفا للقاضي ولم يحاكم أي منهما على عملته .

رابط مختصر
2016-12-09
أترك تعليقك
0 تعليق
admin