سيادة المطران أنطوان شربل طربيه كما تطرق إلى سياسة أستراليا تجاه اللاجئين سيما وأن عدد اللاجئين الذي قد تعهدت أستراليا بأخذه قد استُنفد مع العديد من الطلبات التي تم رفضها وطُرح السؤال عن كيفية معالجة هذه الطلبات.

script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js">

سيادة المطران أنطوان شربل طربيه

في حوار مع ال SBS عربي 24، تحدث سيادة المطران أنطوان شربل طربيه عن انشاء محكمة روحية كنسية في الأبرشية المارونية في أستراليا للنظر في دعوات بطلان الزواج لأبناء الجالية المارونية. كما تطرق إلى سياسة أستراليا تجاه اللاجئين سيما وأن عدد اللاجئين الذي قد تعهدت أستراليا بأخذه قد استُنفد مع العديد من الطلبات التي تم رفضها وطُرح السؤال عن كيفية معالجة هذه الطلبات.

http://media.sbs.com.au/audio/arabic_161130_594387.mp3

عاد صاحب السيادة المطران انطوان شربل طربيه، راعي أبرشية أستراليا المارونية، الى أستراليا مختتما زيارته الى الفاتيكان ولبنان والتي تخللتها لقاءات مع مرجعيات ومسؤولين في الكنيسة في الفاتيكان الى جانب لقاءات مع فعاليات رسمية وروحية في لبنان. ومن أبرز هذه اللقاءات الاجتماع الذي عُقد في مطرانية الأرمن الكاثوليك في الأشرفية بحضور بطريرك الأرمن الكاثوليك كريكور بيدروس العشرين ومطارنة وممثلين عن الكنائس في حلب كما حضر اللقاء السفير الأسترالي لدى لبنان السيد غلين مايلز. وقد تمحور النقاش حول أوضاع العائلات في مدينة حلب والظروف المأساوية التي يعيشون في ظلها كما تمّ التطرق الى سياسة أستراليا تجاه اللاجئين سيما وأن عدد اللاجئين الذي قد تعهدت أستراليا بأخذه قد استُنفد مع العديد من الطلبات التي تم رفضها وطُرح السؤال عن كيفية معالجة هذه الطلبات واذا ما كان سيتم اعادة النظر بها أو تحويلها الى دول أخرى قد تضمن لهذه العائلات المهجرة فرصة العيش الكريم على أراضيها. وقد كان اللقاء مناسبة لتوزيع المعايدات والمساعدات المالية التي خُصصت للاكليروس في مدينة حلب بمناسبة عيد الميلاد والتي تمّ تقدمتها باسم مجلس أساقفة الكنائس المشرقية في أستراليا .

زيارة لبنان أتت عقب مشاركة سيادة المطران انطوان شربل طربيه، الى جانب 120 مطران من كافة انحاء العالم، بالمؤتمر الذي عُقد في الفاتيكان حول تعديلات الحق القانوني الكنسي التي أصدرها البابا فرنسيس بالنسبة لموضوع بطلان الزواج والمحاكم الروحية وقد اتجه النقاش نحو قضية تسريع الاجراءات لبطلان الزواج وقضايا أخرى تتعلق بالمحاكم الروحية الكنسية. وقد خُتم المؤتمر مع قداسة البابا فرنسيس الذي بارك اللقاء والمشاركين،  وكانت مناسبة التقى خلالها المطران طربيه بالبابا فرنسيس الذي حمّله بركته للجالية اللبنانية في أستراليا وأبناء الأبرشية المارونية. وفي ضوء نتائج هذا المؤتمر سيُصار الى انشاء محكمة روحية كنسية في الأبرشية المارونية في أستراليا للنظر في دعوات بطلان الزواج لأبناء الجالية المارونية.site_197_arabic_594387

رابط مختصر
2016-12-01 2016-12-01
أترك تعليقك
0 تعليق
admin