الحكومة تخطط لتغير كبير في تأشيرات الاقامة الدائمة !

script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js">
Australian Minister for Immigration and Border Protection Peter Dutton speaks during House of Representatives Question Time at Parliament House in Canberra, Wednesday, Nov. 23, 2016. (AAP Image/Lukas Coch) NO ARCHIVING
الحكومة تخطط لتغير كبير في تأشيرات الاقامة الدائمة !

خطة يتم الان الحديث عنها لعمل تغيرات على تأشيرات الاقامة الدائمة بحيث تمنح التأشيرة فقط بعد أن يثبت المتقدم بأنه ينوي البقاء في استراليا بالفعل !

بدأت الحكومة الفدرالية دراسة خطة لتغير كبير في الية عمل تأشيرة الاقامة الدائمة للعمالة الماهرة و ذلك بعد أن أعلنت FairFax Media بأنها حصلت على ملفات خاصة و حساسة يتم دراستها حاليا في الحكومة كي يتم عرضها بشكل كامل على البرلمان في بداية العام المقبل.

الخطة هي تقليل النفقات و ذلك عن طريق منح تأشيرة اقامة لا تمنح أي ميزات حكومية أو مساعدات لحامليها وهو ما يمثل عبئ للقادمين الجدد الى استراليا, الامر الذي وصف بأنه سيخلق مجتمع استرالي من درجتين فيصبح هناك مواطنون درجة أولى و درجة ثانية.

و يتناول النقاش أيضا الهدف الأساسي لقدوم بعد المهاجرين الى استراليا و سيعرض القادمين الجدد الى أزمة اقتصادية فور وصولهم الى الأراضي الاسترالية خاصة و انهم يحتاجون الى وقت للاستقرار و الحصول على عمل.

وجاء في ورقة المناقشة أيضا أن هذه الخطوة قد لا تحظى بشعبية في المجتمع خاصة أن واحدا من اثنين من الاستراليين إما ولدوا في الخارج أو أن أحد الوالدين ولدوا خارج أستراليا.

و عن هذا الأمر تحدث زعيم حزب الخضر ريتشارد دي ناتالي بأن مثل هذه الأمور الذي يعرضها وزير الهجرة هي محاولة لزيادة الخوف و الفرقة بين المجتمع حيث يتم لعب كارت العرق في الوقت الذي تحتاج فيه استراليا الى الوحدة.

رابط مختصر
2016-12-01 2016-12-01
أترك تعليقك
0 تعليق
admin