أبرشية مار أدّي للكلدان في كندا تعلن نظام تنقلات الكهنة الذي ستتم المباشرة به قريباً ..

أبرشية مار أدّي للكلدان في كندا تعلن نظام تنقلات الكهنة الذي ستتم المباشرة به قريباً ..
script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js">
14907620_1350688824964162_9220172667271925129_n

بنفحة من الروح القدس وفي اجواء أخوية عميقة، اجتمع إكليروس أبرشية مار أدّي للكلدان في كندا، برئاسة سيادة المطران عمانوئيل شلّيطا جزيل الاحترام، في منطقة هاملتون الكبرى لمدة ثلاثة أيام للفترة من الاثنين ٣١ تشرين الأول، ولغاية ٢ تشرين الثاني. تمت في الاجتماع مناقشة وضع الأبرشية والعديد من القضايا، خصوصاً في ضوء نتائج وتوجيهات السينودس البطريركي الأخير لكنيسة المشرق للكلدان، وتقرر بعد اجواء من الصلاة التي استمرت للأشهر المنصرمة، وحوارات معمقة ومستفيضة، حول خير الأبرشية والسبل الكفيلة بخدمة شعب الله في كندا على أفضل وجه، البدء بتطبيق نظام تنقلات الكهنة منذ بداية العام القادم وفق بيان صدر عن الأبرشية مرفقٌ بهذا الخبر، يرد نصّه في أدناه، وسيصدر لاحقاً المحضر التفصيلي لاجتماع اكليروس الأبرشية، لكي يتم تعميمه على المجالس الخورنية واللجان المالية ومؤمني الأبرشية.

بيان تورنتو في ٢ تشرين الثاني، نوفمبر ٢٠١٦ أحباءنا في أبرشية مار أدي للكلدان في كندا نعمة ربنا يسوع المسيح، ومحبة الله الآب وشركة الروح القدس معكم جميعاً.

تجديداً لحياة رعيات الكلدان في كندا، وعملاً بمقررات وتوصيات السينودس البطريركي لكنيسة المشرق للكلدان، ولكي يعكس الكاهن صورة براقة لبذل الذات والتجرد من التعلق بالأمكنة والأشخاص، ما خلا شخص المسيح الرب، وعملاً بما يقتضيه خير الكنيسة، قرر سيادة راعي الأبرشية مار عمانوئيل شلّيطا بعد استشارة المجلس الدائم (النواب الأسقفيون الحاليون) والمجلس الكهنوتي الأبرشي الذي يضم جميع الكهنة مايلي:

أولاً ١. تعيين الأب نياز توما نائباً أسقفياً عاماً للأبرشية خلفاً للخورأسقف داود بفرو ويصبح هذا التعيين ساري المفعول في السابع من كانون الثاني، يناير، عام ٢٠١٧.

٢. تعيين الأب سرمد باليوس نائباً أسقفياً للإكليروس خلفاً للأب نياز توما ويصبح هذا التعيين ساري المفعول في السابع من كانون الثاني، يناير، عام ٢٠١٧.

٣. تعيين الأب هاني أبلحد مدبّراً للدعوات الكهنوتية في الأبرشية ويباشر في خدمته من تاريخ اعلان هذا البيان.

٤. يستمر الأب صباح كمورا في خدمته كنائب أسقفي للغرب الكندي.

ثانياً ينتقل الكهنة من اماكن خدمتهم الحالية الى اماكنهم الجديدة وفق تعييناتهم المذكورة أدناه، ويبقون في خدمتهم الجديدة لمدة ست سنوات قبل نقلهم مرة ثانية إلا في حالات طارئة ومستجدات معينة، يحددها سيادة راعي الأبرشية بعد استشارة المجلسين المذكورين أعلاه. تصبح التنقلات فاعلة رسمياً في ١٥ كانون الثاني عام ٢٠١٧، بعد عيد الدنح ويتم التمهيد لذلك بآلية زيارات متبادلة للكهنة بين بعضهم البعض، لتأمين انسيابية التنقلات.

التعيينات الجديدة حسب كثافة تواجد رعايانا الكلدان في كندا هي كما يلي:

١. تعيين الأب ضياء شماس مدبراً لرعية الراعي الصالح في تورنتو. ٢. تعيين الأب سرمد باليوس راعياً لرعية العائلة المقدسة في وندزر، ولكنه لا يستلم مهامه الكاملة الا بعد تقاعد الخورأسقف داود بفرو في ١٢ حزيران ٢٠١٧، وفي هذه الفترة يخدم الأب سرمد مع الخوري داود في وندزر، ويخدم ايضاً بشكل مؤقت رعية مار يوسف البتول في لندن اونتاريو كمدبّر. ٣. تعيين الأب صباح كمورا راعياً لرعية مار بولس الرسول في فانكوفر. ٤. تعيين الأب نياز توما راعياً لرعية مار بطرس في اوكفل، ويكلف بتأسيس إرسالية جديدة للكلدان في مدينة مسيساكا. ٥. تعيين الأب فوزي أبرو راعياً لرعية مار توما الرسول في هاملتون. ٦. تعيين الاب هاني أبلحد راعياً لرعية القلب الأقدس في ساسكاتون. ٧. يستمر الاب نويل فرمان بخدمته راعياً لرعية القديسة مريم في كالكاري. ٨. يستمر الخورأسقف ريمون موصللي بخدمته راعياً لرعية شهداء المشرق في مونتريال وارسالية القديسة مارت شموني في اوتاوا. ٩. يتم النظر في رعاية دائمة لإرسالية مار اوراها في كتشنر، ويتولى الى ذلك الحين سيادة راعي الأبرشية تنسيب الكهنة المتوفرين لتقديم الخدمات الروحية والرعوية.

إن أبرشية مار أدي للكلدان في كندا إذ تخطو هذه الخطوة التاريخية بإيمان ورجاء وثقة، فإن راعيها ومعه كل اخوته الكهنة، يشكرون كل الذين رافقوهم بالصلاة في الاشهر المنصرمة، ويطلبون الصلاة الحارة من الجميع لنجاح هذه المرحلة، لحياة متجددة في رعياتنا خلال السنوات الست القادمة، وذلك لكي تعطي ابرشيتنا ثماراً يانعة في الشهادة لتعليم الرب وبذل الذات والخدمة الصادقة والشفافة، حيث تضع العائلة الاكليروسية نصب أعينها رسالة الكهنوت السامية المرتبطة والمنبثقة من رسالة ومثال الكاهن الأعظم، الذي لم يأتِ ليُخدم بل ليَخدم.

سيتم في وقت لاحق إعلام المجالس الخورنية واللجان المالية في الخورنات بسياقات جديدة للخدمة، طالبين منهم التعاون الكامل والتحلي بالروح الايجابية البنّاءة في التعامل مع اجراءات التنقلات.

الشكر والمجد لربنا يسوع المسيح، ولأبيه وروحه القدوس، الآن وكل أوان والى الأبد.

أبرشية مار أدّي للكلدان في كندا

رابط مختصر
2016-11-04 2016-11-04
أترك تعليقك
0 تعليق
admin