الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة تثمن دور منظمة جينوسايد لتقديمها ملفات للمحكمة الجنائية الدولية

19 أكتوبر 2016 117 مشاهدة آخر تحديث : الأربعاء 19 أكتوبر 2016 - 1:34 صباحًا

img_7288      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة تثمن دور منظمة جينوسايد لتقديمها ملفات للمحكمة الجنائية الدولية

– تقديم دعاوي للمحكمة الجنائية الدولية لأشخاص من الاقليات من الذين تعرضوا الى جرائم ضد الانسانية. – مطالبة المجتمع الدولي بالتعويضات للضحايا.

التقى رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حميد مراد برئيس منظمة جينوسايد والعدالة الانتقالية المستشار القانوني هفال وهاب رشيد بمكتبه في مدينة دهوك.

واشار المستشار هفال عن قيام منظمته بتقديم عدد من الملفات لمحكمة الجنائية الدولية بعد المصادقة عليها في المحاكم المحلية للأشخاص الذين تعرضوا الى ” التهجير القسري – القتل العمد – السبي – الخطف – مجهولي المصير – اجبار المواطنين على العيش في ظروف غير إنسانية ” من ابناء المكون الايزيدي للمطالبة باعتبار ما تعرضوا له من الجرائم .. هي جرائم ضد الانسانية الى جانب المطالبة بالتعويضات.

وثمن السيد رئيس الجمعية على هذه الجهود المتميزة، ودعا بأن تكون هناك اضافة للملفات تخص ابناء الشعب المسيحي، وبقية المكونات المتعايشة في العراق لما تعرضوا له من انتهاكات جسيمة من قبل عناصر تنظيم داعش الارهابي.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية 19/تشرين الاول/2016 www.ihrsusa.net

المصدر :http://www.zaxota.com/?p=9511