حكومة إقليم كوردستان تقرر تقديم مواعيد جدول رواتب المعلمين والمدرسين خلال الشهر الجاري

18 أكتوبر 2016 181 مشاهدة آخر تحديث : الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 - 12:51 صباحًا

img_7276حكومة إقليم كوردستان تقرر تقديم مواعيد جدول رواتب المعلمين والمدرسين خلال الشهر الجاري

كومة إقليم كوردستان تقرر تقديم مواعيد جدول رواتب المعلمين والمدرسين خلال الشهر الجاري رووداو – اربيل

قررت حكومة إقليم كوردستان، اليوم الإثنين، تقديم مواعيد جدول رواتب المعلمين والمدرسين، والسعي لإستئناف الدوام في مدارس وجامعات حدود محافظة السليمانية وعدم توقف العملية التعليمية وحرمان الطلبة، متعهدة بمعالجة سريعة للمشكلات وتنفيذ المطالب المشروعة للمعلمين كأولوية مقدمة في برنامج عمل الحكومة.

وجاء في بيان لرئاسة حكومة الاقليم تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه، ان رئيس حكومة اقليم كوردستان نيجيرفان البارزاني قد ترأس اجتماعا لبورد التربية والتعليم العالي والبحث العلمي في مجلس وزراء الاقليم بحضور نائبه قوباد الطالباني ووزراء التربية والتعليم العالي والبحث العلمي ووكيل وزارة المالية والاقتصاد بالوكالة.

واشار البيان الى ان الاجتماع ناقش مشكلات وصعوبات السنة الدراسية الجديدة (2016 – 2017) في المدارس والمعاهد والجامعات في الاقليم وتأمين مستلزمات العملية الدراسية من المناهج واستكمال مشروع متممات التربية بالتنسيق مع المنظمات الدولية فضلا عن مجمل الاوضاع المالية الصعبة ومحدودية المصادر المالية لحكومة الاقليم، مستدركا ان الحكومة استطاعت تأمين الميزانية لطبع المناهج الدراسية للعام الحالي بالاضافة الى ترميم واعادة تأهيل عدد من المدارس والصفوف الدراسية وافتتاح 40 مبنى جديد للمدارس في مناطق الاقليم كافة.

واضاف البيان ان وزارة المالية والاقتصاد قررت اعتبارا من الشهر الجاري تقديم مواعيد جدول رواتب المعلمين والمدرسين.

واكد البيان ان الاجتماع تطرق الى العملية التعليمية التي تأثرت بشكل سلبي بالاضراب الذي اعلنه الاساتذة والموظفون، معربا عن الامل الا يترك الاساتذة مواضع التعليم والتربية لان حضورهم فيها يقدم خدمة لتقدم كوردستان ومستقبل الطلبة الكورد.

واضاف ان الجميع يعلم ان حكومة الاقليم تعيش اوضاعا مالية صعبة وهي تشعر بالام ومعاناة الاساتذة، مبينا ان حصول اي تقدم في الايرادات العامة وتحسن الاوضاع المالية في الاقليم سيؤدي الى مراجعة مناسبة لنسب الادخار في الرواتب.

واشار البيان الى ان اضراب المعلمين والمدرسين في حدود محافظات السليمانية وحلبجة وادارتي گرميان ورابرين كان محورا آخر من محاور الاجتماع وتم خلاله الحديث عن ان حكومة الاقليم تنظر باحترام الى مطالب المعلمين والمتظاهرين بشكل متحضر لاظهار مطالبهم المشروعة وعدها حقا قانونيا ومدنيا لهم.

وطالب الاجتماع اتحاد المعلمين في كوردستان والمعلمين والاطراف السياسية ومنظمات المجتمع المدني بالسعي الجدي لاستئناف الدوام وعدم توقف العملية التعليمية وحرمان الطلبة.

المصدر :http://www.zaxota.com/?p=9496