أحد شيوخ عشائر الأنبار: إطلاق سراح قادة داعش من قبل مسؤولين أمنيين مقابل رشاوي

2 أكتوبر 2016 161 مشاهدة آخر تحديث : الأحد 2 أكتوبر 2016 - 2:26 مساءً

Advert test

أحد شيوخ عشائر الأنبار: إطلاق سراح قادة داعش من قبل مسؤولين أمنيين مقابل رشاوي

أكد شيخ إحدى عشائر الأنبار، أحمد الحمادي، أن “القيادات الأمنية في محافظة الأنبار تطلق سراح معتقلين من داعش مقابل رشاوي”. وقال الحمادي لشبكة رووداو الإعلامية، إن “هناك الكثير من معتقلي تنظيم داعش في السجون، وبدأت القيادات الأمنية في محافظة الأنبار بإطلاق سراحهم مقابل مبالغ مالية تصل إلى مليون دولار”.

ووجه الحمادي أصابع الاتهام لضباط وجهات أمنية “بالإفراج عن قيادات ضمن تنظيم داعش مقابل رشاوي، واتهم الحكومة العراقية بالإهمال والتقصير لعدم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال هؤلاء الفاسدين وتحويلهم إلى المحكمة”.

من جانب آخر رفض عضو مجلس محافظة الأنبار، كريم كربولي، أن “تكون القيادات الأمنية في محافظة الأنبار قد أطلقت سراح معتقلي تنظيم داعش مقابل رشاوي مالية”.

وقال كربولي لشبكة رووداو الإعلامية إن “من المستحيل أن نقضي على مسألة الفساد والرشاوي في المؤسسات الحكومية، ولكن مسألة إطلاق سراح معتقلي داعش مقابل رشاوي في الأنبار عارٍ عن الصحة”.

وتابع كربولي أن “كل من لديه أدلة على أن القيادات الأمنية في محافظة الأنبار قد أطلقت سراح معتقلي داعش مقابل رشاوي مالية فليقدمها لمجلس محافظة الأنبار، ونحن بدورنا سنستجوبه ونقدمه للمحكمة”.

يذكر أن مدونين على موقع فيسبوك نشروا صوراً لأشخاص قيل إنهم اعتقلوا بتهمة الانتماء لداعش، لكن تم الإفراج عنهم لاحقاً، كما اتهم الناشطون بعض المتنفذين والمسؤولين في الأنبار، بعقد صفقات مقابل إطلاق سراح البعض منهم.

المصدر :http://www.zaxota.com/?p=9276