مناشدة لكل أبناء جاليتنا الكلدانية والأشورية والسريانية/ بقلم :عماد هرمز

26 سبتمبر 2016 831 مشاهدة آخر تحديث : الإثنين 26 سبتمبر 2016 - 2:06 مساءً

Advert test
13631616_1056823584370844_8077699069803530437_n

اخوتي واخواتي الأعزاء ….

يؤلمنا رؤية مجموعة تدعي بأنها من الطبقة المثقفة تقوم بنشر معلومات تثير النعرات القومية والطائفية بين الأخوة من الكلدان والأشوريين.

اخوتي وأخواتي في الدين والعرق واللغة والمنبع والمنشأ والتاريخ والحضارة …. كلنا امة واحدة.. رغما على انف الجميع.

رجاءا ً اناشدكم عندما يكتب شخص عن القومية الأشورية أو الكلدانية بعدم الأنجراف نحو هذه الأخبار والتعليق عليها. للأسف الشديد هناك تعليقات نقرأئها تقطع قلوبنا وتعصره ألما حيث أنها كلها تعليقات جارحة ومهينة وعندما نقرأئها كأننا نقرأ تعليقات بين شعبين متحاربين لقرون عديدة.

للأسف كمية الحقد والكراهية التي يحملها بعض الجهلة والمتعصبين والقوميين الشوفيننين لا تقدم خدمة لجاليتنا بل تزيد من تفرقتنا وتبعد بيننا والأهم تهدم وتدمر مستقبل أولادنا.

رجاءا ً عدم الأنسياق وراء الأخبار التي تدعي بأن الكلدان افضل من الأشوريين أو بالعكس من ناحية الوجود التاريخي أو اللغوي أو الحضاري أو الأنجازي…. رجاءا عدم التعليق عليها لأن تعليقاتكم لا تؤدي سوى إلى هدف واحد وضع الزيت على النار ( كما يقول المثل) واشعال الفتنة القومية والطائفية بيننا….

نحن في زمن فيه وجودنا نحن جميعا في خطر..فسيف العدو على رقابينا لا يفرق بين أشوري أو كلداني أو سرياني أو أرمني . العدوا يتربص بنا ويريد اذيتنا ودمارنا ومحينا من الوجود… الحل الأمثل لصد هجمات العدوا هو في وحدتنا… وحدتنا هي قوتنا…

قوتنا في وحدتنا… لنقف يدا بيد مع بعض من أجل مستقبل أولادنا.

لا تدعوا الماضي يفرقنا بل لنعطي للمستقبل فرصة ليجمعنا

تحياتي لكم جميعا …. اخوكم عماد هرمز

المصدر :http://www.zaxota.com/?p=9203