البغدادي خرج الى العلن اليوم في الموصل؟!

script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js">
img_6632

البغدادي خرج الى العلن اليوم في الموصل؟! منذ حزيران 2014، يسيطر تنظيم الدولة الاسلامية، “داعش”، على مدينة الموصل مركز محافظة نينوى، ومنذ ذلك الوقت تنتشر أخبار عن زعيم هذا التنظيم الارهابي أبو بكر البغدادي الذي لم يظهر الى العلن الا مرة واحدة. الاخبار الواردة من الموصل متضاربة ونادرة جداً، الا أن قناة “السومرية” العراقية نقلت عن مصدر محلي في نينوى بأن “الاضطرابات التي هزت مدينة الموصل أرغمت البغدادي على الخروج من مخبئه في أحد احياء المدينة”.

وأشار المصدر الى أن “البغدادي كان يستقل سيارة دفع رباعي بيضاء اللون وتحيطه ثلاث مركبات مدججة بالمسلحين يرتدون زيا اسودا وملثمين في ظهور هو الاول من نوعه في الموصل منذ اشهر طويلة”. ولفت الى أن “مفارز تنظيم داعش الاعلامية نشطت في وصف احداث الموصل اليوم بأنه مجرد تمرين تعبوي لمواجهة حالات الطوارئ في مسعى منه لطمأنة الرأي العام”. وأوضح المصدر أن “هناك شبه حظر على التجوال خاصة المركبات في اغلب احياء الموصل بالوقت الحالي وسط انتشار غير مسبوق لمسلحي التنظيم خاصة في محيط المقرات الرئيسية والدواوين التي اغلقها بقوة السلاح جيش العسرة”.

وأشارت القناة الى أن المدينة شهدت سلسلة حوادث واضطرابات كان ابرزها اغلاق مداخل المدينة وإقامة استعراضات فردية للمسلحين وصولا الى اغلاق دواوين التنظيم بقوة السلاح من قبل ما يسمى بـ”جيش العسرة” ومحاصرة احد الاحياء التي تحوي منازل قيادات بارزة بـ”داعش”.

مصادر أمنية عدة نفت لـ”النهار” ذلك، مرجحة ان البغدادي غير موجود أساساً في الموصل. وأكد المصدر قصف 5 مواقع مهمة في الموصل منها مركز شرطة الحدباء في باب الطوب مركز الموصل.

رابط مختصر
2016-09-22 2016-09-22
أترك تعليقك
0 تعليق
admin