البارتي : اقترب الكورد من تحقيق حقوقهم

script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js">

البارتي : اقترب الكورد من تحقيق حقوقهم

نشر الحزب الديمقراطي الكوردستاني، بيانا بمناسبة الذكرى 55 لثورة ايلول وجاء فيه؛ بفضل ثورة ايلول، يقترب اليوم، الكورد من تحقيق حقوقهم أكثر من أي يوما مضى.

هذا وقد صرح المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، خلال بيان؛ مشيرا الى ان ثورة ايلول بدئت بزعامة البارزاني الخالد وقيادة البارتي، فكانت الثورة نقطة تحول تاريخية ومحطة حاسمة وحدث قومي ووطني مهم في تاريخ الكورد، واثبتو لكل العالم أنهم لن يصمتوا امام هضم حقوقهم، وامام الاختيار بين الحياة في الظلم وبين الموت من اجل الحياة، فسيكون الموت من اجل الحياة اختيارا وسيبقى ،اما كوردستان او الفناء، شعارا.

كما صرح؛ بفضل ثورة ايلول، وزعيمها والأمة البطلة والبيشمركة ودماء الشهداء، فقد قطعت المسيرة الكوردية شوطا مهما وانها اقتربت من تحقيق مطالبها وحقوقها أكثر من أي وقت مضى.

كما جاء في البيان :  جنبا الى جنب مع الثورة المسلحة، لم يتخل البارزاني الخالد والبارتي، عن النضال السياسي وسلك الطرق الدبلوماسية وقد اجبر الحكومة العراقية لمرات عديدة ان تخضع لطاولة المفاوضات، ووقد كان هذا هو البدء وأساس وبنية نيل المكاسب، الى ان وصل الحكم الذاتي والفيدرالية، واليوم نقترب من مرحلة تقرير المصير وتشكيل دولة كوردستان المستقلة.

 parti1
رابط مختصر
2016-09-11 2016-09-11
أترك تعليقك
0 تعليق
admin