بالصور.. البرازيل تختتم اولمبياد ريو برقصة السامبا والألعاب النارية

script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js">

بالصور.. البرازيل تختتم اولمبياد ريو برقصة السامبا والألعاب النارية

شهد حفل ختام دورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو 2016 كرنفالا عملاقا أقيم في ملعب “الماركانا”، وامتزج بالرقص على موسيقي السامبا الشهيرة مع الألعاب النارية.

وكانت دورة ريو قد افتتحت في الخامس من الشهر الجاري بحفل رائع استعرض تاريخ البلاد ولعبت الموسيقى البرازيلية دور البطولة فيه، وتصدرت الولايات المتحدة الجدول النهائي للميداليات بـ 121 ميدالية بينها 46 ذهبية واقتنصت بريطانيا الوصافة من الصين فيما بلغت حصيلة العرب في هذا الأولمبياد 16 ميدالية ملونة.

واستمر الحفل نحو ساعتين ونصف الساعة، وشارك به اكثر من ثلاثة ألاف متطوع و300 راقصة، تركزت خلالها الانظار على الكرسي الخالي من الرئيس بالوكالة ميشال تامر الذي فضل “قضاء عطلة نهاية الاسبوع في برازيليا”، وحل محله رئيس الجمعية الوطنية (البرلمان) رودريجو مايا.

وحضر الحفل على الأقل 8 رؤساء دول، وحكومات بينهم رئيس الوزراء الياباني، الذي ستنظم عاصمته طوكيو النسخة المقبلة في 2020، ونظيره المجري فيكتور اوربان، المرشحة عاصمته بودابست لاستضافة اولمبياد 2024.

واخذت الموسيقى البرازيلية الحيز الأكبر من الحفل الذي شهد أيضا التقليد المعتاد في نهاية كل اولمبياد بتتويج الفائزين بسباق الماراتون من الرجال صبيحة اليوم الاخير من الألعاب.

ودخل الباقي من الرياضيين المشاركين الى ارض الملعب، وتم تقديم الاعضاء الجدد المنتخبين في لجنة الرياضيين التابعة للجنة الاولمبية الدولية وفي مقدمهم الروسية يلينا ايسينباييفا، “قيصرة” القفز بالزانة التي تبخرت احلامها بلقب اولمبي ثالث بسبب حرمانها من المشاركة على خلفية فضيحة المنشطات في الرياضة الروسية.

وبعد شكر المتطوعين الذين رافقوا الالعاب، تم تسليم العلم الاولمبي الى المدينة المضيفة التي كان لها الحق خلال دقائق معدومة بتقديم شرح موجز عن الكيفية التي ستكون عليها الالعاب بضيافتها قبل القاء الكلمات الرسمية.

وتناوب على الكلام رئيس اللجنة البرازيلية المنظمة لاولمبياد ريو 2016، كارلوس نوزمان الذي شكر الجميع، ورئيس اللجنة الاولمبية الدولية الالماني توماس باخ فكرر وصفه للالعاب في ريو التي شكلت برأيه “النموذج والرمز” الذي طال انتظاره.

وأعلن توماس باخ، اختتام العاب ريو، واطفئت الشعلة في المرجلين في ملعب ماراكانا، وأمام كاتدرائية كاندلاريا وسط مدينة ريو.

240295Image1
رابط مختصر
2016-08-22 2016-08-22
أترك تعليقك
0 تعليق
admin