نوشيروان مصطفى يوجه رسالة للبارزاني

18 يوليو 2016 182 مشاهدة آخر تحديث : الإثنين 18 يوليو 2016 - 1:46 مساءً

Advert test

نوشيروان مصطفى يوجه رسالة للبارزاني

بدأ حزب الاتحاد الإسلامي الكوردستاني عن طريق أمينه العام صلاح الدين بهاء الدين بالوساطة بين حزب الديمقراطي الكوردستاني وحركة التغيير، وعن طريقه أرسل المنسق العام لحركة التغيير، نوشيروان مصطفى رسالة إلى مسعود البارزاني، رئيس إقليم كوردستان. وقال مصدر رفيع المستوى من داخل الاتحاد الإسلامي، لشبكة رووداو الإعلامية، إن “صلاح الدين بهاء الدين اجتمع لوحده مع المنسق العام لحركة التغيير، نوشيروان مصطفى، وطالب باعادة العلاقات إلى طبيعتها بين حزب الديمقراطي الكوردستاني وحركة التغيير”.

وأضاف المصدر، أن “المنسق العام لحركة التغيير، نوشيروان مصطفى أرسل رسالة إلى البارزاني وهو في انتظار رده”، مشيراً إلى أنه “في ذات الاجتماع، أكد نوشيروان مصطفى أنهم كحركة التغيير لن يبادروا بأية خطوة، بل يجب على حزب الديمقراطي الكوردستاني ان يقدم مبادرة، وسيكون لنا ردنا حينها”.

وحول الرسالة التي وجهها نوشيروان مصطفى للبارزاني، أفاد المصدر، بأن “نوشيروان مصطفى قال في ذلك الاجتماع بإنهم موافقون على تغيير رئيس البرلمان يوسف محمد، واجراء الاستفتاء، وطلبات حزب الديمقراطي الكوردستاني، لكن ماذا سيفعل البارزاني في المقابل؟”.

وكشف مسؤول الاتحاد الإسلامي عن معلومات أكثر، قائلاً، إن “حزب الاتحاد الإسلامي الكوردستاني أوصل رسالة نوشيروان مصطفى إلى البارزاني، ولتوضيح الموقف سيزور صلاح الدين بهاء الدين البارزاني، إلا أن فؤاد حسين الذي بدأ بجولة لزيارة الأطراف السياسية، من المقرر أن يجتمع مع نوشيروان مصطفى أيضاً”.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاتحاد الإسلامي الكوردستاني، غازي سعيد، لرووداو، “قبل أن يجتمع صلاح الدين بهاء الدين مع نوشيروان مصطفى كان قد التقى بنيجرفان البارزاني، والسيدة هيرو أحمد”.

وأضاف سعيد، من “المقرر أن يجتمع بهاء الدين مع رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني قريباً”.

وتحدث سعيد عن تقدم الأطراف حول حل الوضع المتأزم، وقال “هناك ابداء مرونة من جميع الأطراف ومن ضمنها حزب الديمقراطي الكوردستاني وحركة التغيير”.230753Image1

المصدر :http://www.zaxota.com/?p=8575