نيجيرفان البارزاني: وزير الدفاع الكندي لعب دورا مهماً في وصول المساعدات العسكرية للبيشمركة

script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js">
image

نيجيرفان البارزاني: وزير الدفاع الكندي لعب دورا مهماً في وصول المساعدات العسكرية للبيشمركة ———————————————————————————— استقبل رئيس الوزراء في إقليم كوردستان نيجيرفان البارزاني، اليوم الثلاثاء، وزير الدفاع الكندي، هارجيت سينك ساجان، والوفد مرافق له، واكد على الدور الكبير الذي لعبه ساجان لتسريع وصول المساعدات العسكرية لقوات البيشمركة منذ توليه هذا المنصب.

وبحسب البيان الصادر من مجلس الوزراء الذي إطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية، فقد قدم رئيس الوزراء في إقليم كوردستان شكره لوزير الدفاع الكندي، وللقوات الكندية المتواجدين في الإقليم، على عملهم المشترك في تدريب قوات البيشمركة، مؤكداً على “الدور الكبير الذي لعبه ساجان لتسريع وصول المساعدات العسكرية لقوات البيشمركة منذ توليه هذا المنصب”.

من جهته، عبر وزير الدفاع الكندي، هارجيت سينك ساجان، عن سعادته للزيارة الثانية التي يقوم بها لإقليم كوردستان، مشيداً بـ” ثقافة المجتمع الكوردستاني الذي أصبح ملجئاً للأديان والأراء والمعتقدات المختلفة”.

وأوضح ساجان، بأن “حكومته ماضية في مساعدة شعب كوردستان، وتقديم الدعم العسكري لقوات البيشمركة ” معلناً عن نية مستقبلية لبلاده في “توسيع علاقاته مع اقليم كوردستان في المجالات الدبلوماسية والسياسية والتنمية، وذلك بهدف دعم عودة الأستقرار والتقدم”.

وتم التطرق اثناء اللقاء الى مسألة تحرير مدينة الموصل والقضاء على الارهابيين، والتنسيق بين قوات البيشمركة وقوات التحالف والقوات العراقية، ووضع الخطط اللازمة لمرحلة ما بعد داعش.

وكان ساجان والوفد المرافق له قد وصل الى اربيل مساء أمس الأثنين، عبر مطار أربيل الدولي قادما من العاصمة العراقية بغداد.

رووداو – اربيل

رابط مختصر
2016-07-14 2016-07-14
أترك تعليقك
0 تعليق
admin