توقعات بوصول مئات آلاف النازحين الجدد إلى أربيل ( رغم ان لوزارة الهجرة والمهجرين العراقية مكتباً هنا، لكنها لم تقم بشيء يستحق الذكر”، )

27 مايو 2016 182 مشاهدة آخر تحديث : الجمعة 27 مايو 2016 - 9:44 صباحًا

Advert test
image

توقعات بوصول مئات آلاف النازحين الجدد إلى أربيل ( رغم ان لوزارة الهجرة والمهجرين العراقية مكتباً هنا، لكنها لم تقم بشيء يستحق الذكر”، ) ————————————————————————————– رووداو – أربيل / منذ 3 ساعات توقع نائب محافظ اربيل، طاهر عبدالله، وصول من 200 الف الى 900 الف نازح جديد الى أربيل، مضيفا “التنسيق بين العراق واقليم كوردستان لم يبلغ المستوى المطلوب”.

وقال عبدالله، لشبكة رووداو الاعلامية، “ان سيطرة داعش على الموصل والانبار وصلاح الدين ادى الى توجه عدد كبير من النازحين الى اقليم كوردستان فضلا عن وصول عدد كبير من النازحين الكورد من كوردستان سوريا قبل ذلك الى الاقليم”.

واضاف ان عدد النازحين واللاجئين يبلغ في محافظة اربيل، اكثر من 100 الف شخص “يقيم بعضهم في المخيمات التي تدار من قبل المنظمات والوكالات التابعة للامم المتحدة بالتنسيق مع حكومة اقليم كوردستان ومؤسسة البارزاني الخيرية”.

وتابع عبد الله ان عدد النازحين في الداخل يبلغ نحو 500 الف شخص، موضحا ان هناك 600 الف نازح ولاجئ في مدينة اربيل.

واشار الى “اننا نتوقع وصول من 200 الف الى 900 الف شخص الى مدينة أربيل، مع بدء عملية تحرير الموصل، وتم تحديد موقعين لانشاء مخيم فيهما لهذا الغرض”.

وشدد على وجوب تقديم المزيد من المساعدات من قبل المنظمات التابعة للامم المتحدة الى النازحين “لانهم شكلوا عبئا ثقيلا على حكومة اقليم كوردستان، ورغم ان لوزارة الهجرة والمهجرين العراقية مكتباً هنا، لكنها لم تقم بشيء يستحق الذكر”، مضيفا ان “التنسيق بين بغداد وأربيل لم يبلغ المستوى المطلوب، حيث ان المبالغ المخصصة للناحين في موازنة 2014، والبالغة 35 مليار دينار لاربيل، لم يصرف منها سوى 15 مليار لانشاء المخيمات، وتم ايقاف صرف بقية المبلغ ولا نعلم ما سبب ذلك، ونأمل ان لا تكون العوامل السياسية والمناطقية وراء ذلك”

المصدر :http://www.zaxota.com/?p=8059