بارزاني: لن يتسبب اي عائق بتخلينا عن الحقوق المشروعة لشعب كوردستان

26 مايو 2016 129 مشاهدة آخر تحديث : الخميس 26 مايو 2016 - 9:25 صباحًا

Advert test

بارزاني: لن يتسبب اي عائق بتخلينا عن الحقوق المشروعة لشعب كوردستان —————————————————————————— شفق نيوز/ اكد رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني، اليوم الاربعاء، ان اقل الوفاء للتضحيات والمصاعب التي تحملها شعب كوردستان هو تحقيق حق تقرير المصير، وفيما حمل المسؤولية والواجب التاريخي على عاتق جميع القوى والاطراف السياسية بعيدا عن المصالح الحزبية، طمأن الشعب بان اي حائل او عائق لن يتسبب بالتخلي عن الحقوق الشرعية للشعب.

وجاء في بيان لبارزاني بمناسبة الذكرى الاربعين لثورة گولان، ورد لشفق نيوز، ان ثورة گولان كانت استمرارا للنضال وتضحيات شعب كوردستان ضد الظلم والجور، وان هذه الثورة كانت تحمل رسالة واهداف ثورة ايلول ومرحلة من المراحل المهمة لنضال الپيشمرگة وشعب كوردستان.

وقال ان ثورة گولان اظهرت بانه اذا اصاب الحركة الكوردية مرحلة توقف واخفاق فهذا لا يعني ابدا انكسار ارادة الكفاح والنضال لدى شعب كوردستان، لافتا الى انها تتواصل بنفس ووهج جديد من اجل الوصول للانعتاق والحرية.

واضاف ان رسالة ثورة گولان هي رسالة التواصل وعدم الاستسلام والاصرار على الحصول على الحقوق المشروعة للشعب الكوردي وهي امتداد لثوراته السابقة ، مشيرا الى ان ثمرة ثورة گولان كانت وحدة صف الشعب من اجل الانتفاضة والفدرالية والتعددية والانتخابات وبناء مؤسسات اقليم كوردستان وهي كلها مكتسبات ثمينة تحققت بفضل دماء وتضحيات الشعب الكوردستاني.

واشار الى انه في الوقت الذي نحتفل اليوم بذكرى ثورة گولان فان الشعب الكوردستاني اقترب كثيرا من اهدافه وان العالم ينظر بعين التقدير والثناء الى صمود وتضحيات ومكتسبات الشعب الكوردستاني، مبينا ان اقل الوفاء للتضحيات والمصاعب التي تحملها شعبنا ودماء شهدائنا هو تحقيق كامل حق تقرير مصير شعب كوردستان.

واضاف ان هذا من مسؤولية والواجب التاريخي الملقى على عاتق جميع القوى والاطراف السياسية بعيدا عن المصالح الحزبية وايمان تام بحقوق الشعب.

واشاد بارزاني في ذكرى ثورة گولان بجميع الپيشمرگة الابطال الذين شاركوا في ثورة گولان الذين صنعوا تاريخا لشعبهم ، محييا ارواح شهداء ثورة گولان والشهيد سيد عبد الله اول شهيد في الثورة وجميع الشهداء.

كما حيا الپيشمرگة الشجعان الاباة الذين يرابطون في مواضع الدفاع عن ارض وكرامة شعب كوردستان ويحطمون بدمائهم اسطورة الارهابيين.

وشدد بارزاني على رسالة التعايش والسلام التي يحملها شعب كوردستان، مطمئنا الشعب بان ثورتهم ونضالهم وصمودهم لن يذهب سدى ولن يتسبب اي حائل او عائق بالتخلي عن الحقوق الشرعية لشعب كوردستان.

الأربعاء 25-05-2016

المصدر :http://www.zaxota.com/?p=8031