البطريرك ساكو يترأس قداس عيد القديسة ريتا ويفتتح مركز العائلة في كنيسة سلطانة الوردية في كرادة خارج

script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js">

البطريرك ساكو يترأس قداس عيد القديسة ريتا ويفتتح مركز العائلة في كنيسة سلطانة الوردية في كرادة خارج

إحتفل مساء السبت 21/آيار/2016 غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو بقداس عيد القديسة ريتا، في كنيسة سلطانة الوردية ببغداد. عاونه فيه لفيف من الآباء الكهنة وحضره المونسينيور جورج بانامثونديل، سكرتير السفارة البابوية (لغياب السفير) كما حضره جمعٌ غفيرٌ من المؤمنين.

وفي كلمتِهِ ذكرَ غبطة أبينا البطريرك أن: ريتا تصغير للكلمة اللاتينية “مارجريتا” أي “اللؤلؤة”. والتي بالرغم من تقلبات حياتها كزوجة، وأرملة، وأم وراهبة غدتْ لؤلؤة حقاً، وهذا يعني أن كل واحد منا إن أراد واجتهد بالرغم من الظروف القاسية أن يصبح شيئا فريداً. حياة ريتا عادية مثل حياة العديدين منا، لكنها عرفت كيف تعيشها بأمان وثقة ورجاء وشجاعة… والاحتفال بعيدها في هذه الظروف الصعبة دعوة الى الاقتداء بها، أي بإيمانها ومحبتها ونقائها وصبرها ورجائها. وختم غبطته بطلبٍ من المؤمنين ان يصلُّوا بحرارة من أجل السلام والاستقرار في العراق وسوريا والمنطقة، وأيضا من أجل الكنيسة حتى تكون حاضرة ومؤثرة بوحدتها ومحبتها وخدمتها للمجميع.

بعده إفتتح مركز العائلة، الذي يشمل مكتبة لبيع كتب دينية، وقسم للإنترنت ومطعما بأسعار زهيدة وكافيتيريا. يهدف الى توفير مكانا للقاء العائلات والشباب، وفرص عمل، إضافة الى خدمة الإرشاد التي يؤمنها كاهن وراهبة من رهبنة القلب الأقدس الكلدانيات.

رابط مختصر
2016-05-22 2016-05-22
أترك تعليقك
0 تعليق
admin