الجعفري يدعو الأردن لتسليم “الشخصيات المطلوبة” للقضاء العراقي

18 مايو 2016 163 مشاهدة آخر تحديث : الأربعاء 18 مايو 2016 - 3:20 مساءً

Advert test

216785Image1الجعفري يدعو الأردن لتسليم “الشخصيات المطلوبة” للقضاء العراقي

دعا وزير الخارجية العراقي، ابراهيم الجعفري، اليوم الأربعاء، الأردن الى تسليم الشخصيّات المطلوبة للقضاء العراقيّ، وحل المشاكل التي تواجه الجالية العراقيّة ولاسيَّما موضوع الإقامة.

وافاد بيان لوزارة الخارجية، اطلعت عليه شبكة رووداو الاعلامية، ان الجعفريّ تسلـَّم “البراءة القنصليّة لهيثم صالح عليان كقنصل عامّ للمملكة الأردنيّة الهاشميّة في أربيل بحضور أشرف الخصاونة القائم بأعمال سفارة المملكة الأردنيّة الهاشميّة في بغداد” مُبدياً “استعداد وزارة الخارجيّة لتقديم كلّ الدعم، والخدمات بما يُعزِّز التعاون، وتطوير العلاقات بين البلدين”.

وأضاف البيان انه “جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائيّة بين بغداد وعمّان، وسُبُل تعزيزها، وتفعيل المصالح المُشترَكة، ومُواجَهة المخاطر المُشترَكة”، داعياً إلى “أهمّية التعاون والتنسيق بشأن تسليم بعض الشخصيّات المطلوبة للقضاء العراقيّ، والموجودة في الأردن خُصُوصاً أنَّ لهم دوراً في دعم الإرهاب، وقضايا غسيل الأموال”.

وأشار الوزير إلى “أهمية تسهيل إجراءات العراقيّين الراغبين في زيارة الأردن، وتوفير الأجواء المناسبة في المنفذ الحدوديِّ، والمطار تجسيداً لمبدأ حسن الجوار، ودعم العلاقات بين البلدين”، حاثاً الجانبَ الأردنيَّ “على تذليل العقبات، وحل المشاكل التي تواجه الجالية العراقيّة ولاسيَّما موضوع الإقامة، وارتفاع مبلغ الوديعة المتعلق بمنح الإقامة السنويّة، والعمل على مساواتهم بالجنسيّات العربيّة الأخرى”.

وأكد الجعفري على “أهمية تقديم المساعدات للعوائل النازحة خصوصاً أنهم يعانون من تحدِّيات كبيرة تمثلت بمعاناتهم من جراء الحرب ضدّ عصابات داعش الإرهابيّة، وتقديم الخدمات المطلوبة مُراعاة للجانب الإنسانيِّ، وظروفهم الصعبة”.

من جانبه أكد القنصل العامّ الأردنيّ في أربيل هيثم صالح عليان “دعم بلاده للعراق في المجالات كافة، والرغبة في تقوية العلاقات الثنائيّة، وبذل المزيد من الجهود لتقديم الخدمات للجالية العراقيّة في الأردن بما يصبّ في مصلحة البلدين الشقيقين”، مُشدِّداً على “حرص الأردن على وحدة وقوة العراق بمُكوِّناته كافة، مُشيداً بالانتصارات الكبيرة التي يحققها العراقيون في حربهم ضدَّ عصابات داعش الإرهابيّة” وفقا لما جاء في البيان.

216785Image1

المصدر :http://www.zaxota.com/?p=7949