داعش يهدد مؤسسي فيسبوك وتويتر بـ”مسح إسميهما من الوجود”

script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js">

داعش يهدد مؤسسي فيسبوك وتويتر بـ”مسح إسميهما من الوجود”

صورة لمؤسسي فيسبوك وتويتر مغطاة باللون الاحمر وتتوسطها ثقوب الرصاص

رووداو – اربيل هدد تنظيم “الدولة الاسلامية” داعش، مؤسسي موقع فيسبوك، مارك زوكربيرغ، وموقع تويتر، جاك دورسي، بـ”مسح إسميهما من الوجود” بسبب انضمامهم للحملة الامريكية لمكافحة “الدعاية الارهابية” على الانترنت، مؤكدا العمل ضد حذف حسابات “تدعم الإرهاب” على الموقعين.

وكشف موقع فوكاتيف الأمريكي، أن داعش نشر فيديو جديد بعنوان “لهيب الأنصار”، لا تتجاوز مدته 25 دقيقة على موقع تلغرام، تظهر فيه صور لمالكي فيسبوك وتويتر مغطاة باللون الأحمر تتوسطها ثقوب الرصاص، وتنتهي بتهديد مباشر لهما إذا ما قاما بإغلاق حساب واحد للتنظيم.

وأظهر الفيديو، مجموعة من “قراصنة الإنترنت” المنتمين للتنظيم، زعموا أنهم نفذوا عمليات قرصنة لحسابات على موقعي فيسبوك وتويتر، وقاموا بتغيير صور أصحاب الحسابات الشخصية، ونشر مواد دعاية مؤيدة لداعش، مؤكدين أن داعش سيفتح عشرات الحسابات مقابل كل حساب يتم حذفه.

وكانت شركة تويتر أعلنت، في مطلع شباط الجاري، عن تجميد أكثر من 125 ألف حساب منذ منتصف العام الماضي، لأنها “تمارس التهديد أو تروج لأعمال إرهابية”، وأغلبها على صلة بتنظيم “داعش”، كما اتخذت مؤسسة فيسبوك خطوات جدية لمراقبة المحتوى المثير للشكوك في شبكة الإنترنت، ما اجبر صاحبها على تعزيز الإجراءات الأمنية عند منزله.197304Image1

رابط مختصر
2016-02-26 2016-02-26
أترك تعليقك
0 تعليق
admin