تلغيم محيط انبوب نفط كوردستان في مدينة روحا بكوردستان تركيا

script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js">

تلغيم محيط انبوب نفط كوردستان في مدينة روحا بكوردستان تركيا

لم يتم بعد اصلاح انبوب نفط كوردستان – جيهان، بعدما تم تفجيره منذ 9 ايام بمدينة روحا في كوردستان تركيا، وقال المتحدث باسم حكومة اقليم كوردستان، سفين دزيي، انه تم تفخيخ المناطق المحيطة بالانبوب، لذا فان الفرق المختصة يجب ان تتأكد من تفكيك جميع الالغام، لتتمكن من العمل في اصلاح الانبوب دون قلق.

وقال وزير الاعمار والاسكان في اقليم كوردستان، درباز كوسرت رسول، لشبكة رووداو الاعلامية، ان “اضرار تفجير هذا الانبوب تبلغ يوميا نحو 14 الى 15 مليون دولار لاقليم كوردستان”.

وتم الهجوم على انبوب تصدير نفط اقليم كوردستان الى ميناء جيهان، في 16/2/2016، بمدينة روحا (اورفا) في كوردستان تركيا، والذي يعد المصدر الرئيسي لاقتصاد اقليم كوردستان، ووقع الحمل الاكبر لاضرار التفجير على عاتق الموظفين، واضاف دزيي، ان حزب العمال الكوردستاني قام عدة مرات في السابق بتفجير الانبوب، وفي هذه المرة ايضا تبنى حزب العمال الكوردستاني المسؤولية عن التفجير.

يذكر ان الحكومة العراقية قامت في 2014، باغلاق كل الابواب لتأمين الرواتب بوجه كوردستان، ولاقت حكومة اقليم كوردستان صعوبات لتستطيع بيع نفط كوردستان عن طريق الانبوب، لكن هذه هي المرة الثالثة التي يتم فيها تفجير الانبوب، والتي تبنى حزب العمال الكوردستاني المسؤولية عنها رسميا في احدى تلك المرات.196738Image1

رابط مختصر
2016-02-24 2016-02-24
أترك تعليقك
0 تعليق
admin