نيجيرفان البارزاني للعبادي: سوف نسلمك النفط اذا كنت تستطيع دفع الرواتب

script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js">

قال رئيس وزراء اقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، ان “تصريحات العبادي جاءت لاثارة وضع اقليم كوردستان، وكان يمكن الحديث عنها في الاجتماعات المشتركة وليس في الاعلام”، مضيفا “فليرسلوا المستحقات المالية لاقليم كوردستان، ونحن سنسلم لهم النفط”.

وقال نيجيرفان البارزاني، بعد انتهاء اجتماع المكتبين السياسي والرئاسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، في رده على سؤال لمراسل شبكة رووداو الاعلامية، بشأن تصريحا العبادي، “اعتقد ان ما قاله رئيس الوزراء العبادي، مع احترامي له، كان لا يجب الحديث عنه في الاعلام، كان يمكن ان نتحدث عنه في الاجتماعات المشتركة عندما كنا في بغداد سابقا، او كان يمكن التطرق له مع رئيس اقليم كوردستان في ميونيخ عندما اجتمعا معا”.

وينظر رئيس وزراء اقليم كوردستان، بشك الى تصريحات العبادي، بالقول “نحن نعتقد ان هذا الكلام، كان اكثر لاثارة وضع كوردستان، من ان يكون له هدف اخر”.

وابدى نيجيرفان البارزاني، استعداده لتنفيذ طلب العبادي، بالقول “نحن اعلنا ذلك، اذا تم ارسال هذه الرواتب التي هي من مستحقات اقليم كوردستان وتبلغ اكثر من 800 مليار دينار، من قبل بغداد، فنحن لسنا مترددين في موضوع تسليم نفط اقليم كوردستان، ومستعدون لتطبيق ذلك”.

يشار الى ان رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، قال في مقابلة مع قناة العراقية، “اذا سلمت حكومة اقليم كوردستان كل نفطها الى الحكومة المركزية، فنحن سنوفر رواتب موظفي اقليم كوردستان”.

ورد مجلس وزراء اقليم كوردستان، في 16-2-2016، على تصريحات رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، بالقول “تعلن حكومة اقليم كوردستان ايضا، انها قد قبلت اقتراح سيادتكم بتأمين كامل رواتب موظفي اقليم كوردستان من قبل حكومة العراق الفدرالية والذين يبلغ تعدادهم مليون واربعمئة الف شخص ويحتاج لتأمين راتب شهر لهم مبلغ ثمانمائة وتسعين مليار دينار، وان مبلغ (336مليار دينار) من المبلغ الكلي لبيشمركة اقليم كوردستان الابطال”.

رابط مختصر
2016-02-20
أترك تعليقك
0 تعليق
admin