نجيبة نجيب: العبادي يظلم اقليم كوردستان

نجيبة نجيب: العبادي يظلم اقليم كوردستان
script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js">

نجيبة نجيب: العبادي يظلم اقليم كوردستان

اكدت عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار في مجلس النواب العراقي، نجيبة نجيب، حول اقتراح رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي صرف رواتب موظفي اقليم كوردستان، ان “العراق لا يصرف الحقوق المالية لكوردستان، وان عدد موظفي اقليم كوردستان، المسجلين لدى بغداد، اقل من العدد الموجود”.

وقالت نجيبة اثناء استضافتها في نشرة اخبار رووداو، “اقترح العبادي عدة مرات تسليم رواتب موظفي اقليم كوردستان، مقابل تسليم الاقليم النفط الى بغداد، لكن المشكلة في ان العبادي سيدفع رواتب 682 الف موظف في كوردستان فقط”.

واضافت، ان “عدد موظفي اقليم كوردستان نحو مليون و400 الف شخص، وهذا ظلم لاقليم كوردستان، لذا فان اربيل لا تريد تسليم نفطها الى بغداد”.

ووفقا لما قالته نجيب، فان العراق يصدر الان ثلاثة ملايين و200 الف برميل من النفط يوميا الى الخارج، ويستطيع عبر تلك الاموال دفع رواتب موظفي اقليم كوردستان الى جانب رواتب موظفي العراق، اذا لم تكن هناك اهداف سياسية وراء ذلك، لكن العبادي لطالما كانت لديه شروط مسبقة لصرف رواتب موظفي الاقليم دائما التي تثبت عدم تنفيذ وعوده.

واشارت الى ان الحكومة العراقية وقعت في الخطأ وهي بنفسها لا تعلم ماذا تفعل، ففي الوقت الذي ثبتت فيه حصة اقليم كوردستان بـ17% بالموازنة في عامي 2015 و2016، لم يرسل العراق الاموال ولم يلتزم بالقانون، خاصة الاموال المخصصة للبيشمركة في الموازنة.

وتابعت نجيب، “كبرلمان ارسالنا عدة كتب الى وزارة الدفاع للمطالبة بصرف اموال البيشمركة، كما تحصل قوات الحشد الشعبي والجيش العراقي على الاموال، لكن العبادي لا يريد باي شكل من الاشكال ارسال اموال اقليم كوردستان”.

رابط مختصر
2016-02-20 2016-02-20
أترك تعليقك
0 تعليق
admin