عائلة تتحدث لرووداو عن سبب عودتها الى اقليم كوردستان

script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js">

عائلة تتحدث لرووداو عن سبب عودتها الى اقليم كوردستان

يعود جزء من المواطنين المغادرين لخارج البلاد، الى اقليم كوردستان، وكما يقولون هم فانه اذا كانت هنالك عدة اسباب لترك البلاد، فان هناك العشرات والمئات من الاسباب للعودة.

وتوجهت عائلة من كركوك الى اوروبا من اجل الوصول الى حياة افضل لها ولابنائها، لكن مخاطر الطريق والمعاناة التي واجهتها في المخيمات الاوروبية، دفعها للعودة الى كركوك.

ويتحدث فلاح حسن، لشبكة رووداو الاعلامية، عن اسباب عودته لاقليم كوردستان، بعد وصولهم الى اوروبا، بالقول “عرض لنا احد المهربين يختا، ونحن قمنا بتصويره، قلت له في المساء انني لن اصعد سوى في هذا اليخت، دفعنا لكل فرد في العائلة 28 ورقة (2800 دولار)، في حين ان سعر السفر بالقوارب المطاطية يبلغ 10 اوراق (الف دولار)، قال لنا المهرب ان هذا اليخت سياحي، وانه يستقر في البحر بشكل جيد، كما انه سيتم تقديم الطعام والشراب فيه لنا”.

لكن الحقيقة كانت امرا اخرا، ويقول فلاح حسن “لكن وضعونا فيما بعد بقارب مكسور، وعندما وصلنا الى المانيا كنا نقف احيانا في الطابور لمدة يومين من اجل الحصول على وجبة واحدة، وبعد ذلك وضعونا في داخل قاعة عامة كانت تضم 500 شخص”.

وتتالف هذه العائلة من اربعة اطفال وام واب، والى جانب معاناة الطريق، تقول ان “تعاستنا بدأت في الجانب الاخر من المياه، لاننا وجدنا عكس ما كنا نحلم به تماما”.

رابط مختصر
2016-02-20 2016-02-20
أترك تعليقك
0 تعليق
admin